أداء النفقـــة وكافـــة الحقــوق

لائحة اعتراضية

…………… في ……………….

مقال افتتاحي يرمي إلى إصدار حكم

بأداء النفقـــة وكافـــة الحقــوق

 

إلى السيد:

القاضي المحترم لدى المحكمة الابتدائية

قسم القضاء الأسري  بـ………..

لفائدة المتضررة: ……………………… وينوب عنها والدها …………….. بموجب الوكالة المرفقة بهذا المقال.

ضد المدعى عليه: زوجها  ………….. الساكـن بنفـس العنوان أعلاه .

سيدي القاضي المحترم :

تتشرف العارضة بأن ترفع إلى سيادتكم مقالها الافتتاحي هذا مبينة وموضحة فيه ما يلـــــي :

حيث أنها متزوجة بالمدعى عليه المذكور وفق الشريعة الإسلامية بتاريخ ………….. حسب عقد النكاح المضمن بعدد 000 ص 000 ش رقم 0 بتوثيق محكمة ……، وقد تركها في بيت الزوجية مع والدته، عرضة للضياع والإهمال والتشرد دون أن يوفر لها أي شيء قل شأنه أم كثر.

وحيث أن والدة الزوج سلكت معها أبشع وأقبح التصرفات منها إغلاق المرفق الصحي داخل المنزل، إغلاق محل المواد الغذائية، الضغط عليها بعدم زيارة عائلتها، إغلاق الباب الخارجي عنها.

وقد طردت من بيت الزوجية بعد زواجها بالمدعى عليه بشهر واحد فقط وبقيت في بيت والدها سنة كاملة أي إلى حين رجوع زوجها الذي عمل على إرجاعها إلى بيت الزوجية بدون إشكال خلال فترة وجوده بالدوار، وطردت مرة ثانية بعد غيابه من طرف والدته من البيت.

إضافة إلى ما ذكر، فان سوء المعاشرة للزوج أصبحت واضحة، حيث عاشرها في بداية زواجهما لمدة 17 يوما وغاب عنها سنة كاملة، وبعد رجوعه ثانية مكث معها 21 يوما مما يدل على عدم رغبة الزوج في حسن المعاشرة لزوجته  دون أن يوفر لها الحاجيات الضرورية الملحة من ملبس ومأكل وفراش  وغطاء وغيرها خلال مدة الزواج.

لذلـــــــك ومن أجلـــــــه:

فان المدعية تلتمس منكم سيادة القاضي المحترم ومن محكمتكم الموقرة وعدالتكــــــم السمحـــاء ما يلي:

  • في الشكـــــــــل: بقبـــول الطلب.

  • وفي الموضـوع: استدعاء المدعى عليه لأقرب جلســة تعقدها محكمتكم الموقرة، والحكم عليــه بأداء النفقة لها خلال مدة الإهمال أي بعد زواجهما بشهر واحد حتى الآن، وكافة الحقوق بما في ذلك توفير مسكن لائق لها بعيدا عن والدته وجميع الحاجيات التي تقتضيها الحياة المعيشية أو الذهاب معها إلى مقر عمله خارج الدوار، مع النفاذ المعجل وتحمل المدعى عليه الصائر، ولمحكمتكم الموقرة واسع النظر،

تحت جميع التحفظات

والســلام .

إمضـــاء :

error: