كيف تدافع عن نفسك ضد الاتهام بدون دليل

لائحة اعتراضية

كيف تدافع عن نفسك ضد الاتهامات الباطلة –  الاتهام بدون دليل

الاتهام بدون دليل يمكن أن تدمر حياة الشخص ولها عواقب حقيقية في الإجراءات الجنائية والمدنية. لسوء الحظ ، تحدث اتهامات كاذبة في قضايا الطلاق وحضانة الأطفال في كثير من الأحيان. يمكن أن تشمل الاتهامات الباطلة أيضًا التحرش الجنسي في مكان العمل ، العنف المنزلي والاعتداء. يفترض الكثير منا أن الحقيقة ستسود دائمًا من خلال نظام المحاكم. هذا ليس هو الحال دائما ، مع ذلك. قد لا يعرف المتهم كيف يدافع عن نفسه بشكل صحيح ، مما يكون له تأثير حقيقي على حياته. إذا تم اتهامك زوراً في مسألة قانونية ، فمن المهم معرفة الخطوات التي يجب اتخاذها. عندما تستخدم الإستراتيجية الصحيحة وتعمل مع محامٍ متمرس ، يكون لديك فرصة جيدة لتخليص اسمك.

ابقى  هادئا

إن اتهامك خطأ بارتكاب جريمة يمكن أن يكون مدمرًا. بالنسبة للكثيرين ، فإن اتهامهم خطأً بارتكاب جريمة شنيعة أو التحرش الجنسي أو إساءة معاملة الأطفال يؤدي إلى خسائر عاطفية وجسدية. بعد اتهامك زوراً ، من الطبيعي أن تحاول المقاومة والدفاع عن نفسك. ومع ذلك ، فإن الدفاع عن نفسك والرد على الاتهامات الباطلة بطريقة متهورة وغاضبة يمكن أن يضر بقضيتك. من المهم أن نتذكر أن الاتهامات هي ماراثون ، وليست عدوًا سريعًا.

حتى لو شعرت بأن لديك مبررًا للدفاع عن نفسك ، فسوف يعطي ذلك للطرف الآخر المزيد من الأدلة لاستخدامها ضدك. على سبيل المثال ، افترض أن الاتهامات الكاذبة تتضمن إساءة معاملة الأطفال أو إهمالهم. يمكن أن يكون لهذه الادعاءات تأثير سلبي على أمر حضانة الطفل الخاص بك. ابدأ في الانخراط في سلوك غاضب أو لئيم أو غير عقلاني ، على الرغم من شعورك بأنك مبرر. يمكن للقاضي أن يقرر أنك والد غير لائق ولا يجوز له منحك حقوق الحضانة أو الزيارة في المستقبل.

إذا تم اتهامك خطأً بارتكاب جريمة ، فمن المهم للغاية أن تظل هادئًا وأن تفكر مليًا في رد فعلك. لا تجيب على الأسئلة أو تتحدث إلى الشرطة دون الاستعانة بمحامي دفاع. قد تكون محاولة شرح ما حدث وتبرئة اسمك مغرية عندما يتم اتهامك زوراً. ومع ذلك ، فمن الأفضل انتظار محاميك قبل التحدث إلى الشرطة. يتم تدريب ضباط الشرطة لانتزاع الاعترافات من المشتبه بهم ، حتى الاعترافات الكاذبة. سيحاولون أيضًا الضغط عليك للتنازل عن حقك القانوني في عدم التحدث إليهم دون محاميك. كلا الأمرين صحيح ، حتى لو تم القبض عليك بسبب اتهام كاذب. ابق حازمًا وأخبر الشرطة أنك لن تتحدث معهم بدون حضور محاميك. القيام بذلك سيساعد دفاعك القانوني بشكل كبير.

  1. استعن بمحامٍ لمساعدتك على المقاومة

سواء كنت تواجه اتهامات كاذبة تتعلق بتهمة جنائية أو قضية مدنية ، فإن استشارة محامٍ هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك. ربما يكون تعيين محام هو أهم خطوة يمكنك اتخاذها عند مواجهة اتهامات كاذبة. يمكنك محاولة القيام بذلك بمفردك ومحاولة تبرئة اسمها ، ولكن سيكون الأمر أسهل بكثير عندما يكون لديك محام متمرس يدافع عنك. سيعرف محاميك قوانين ولاية تكساس وسيكون قادرًا على استخدام هذه المعرفة لصالحك. أولاً ، سيتمكن محاميك من مساعدتك في فهم القوانين المتعلقة بالجريمة التي اتهمت زوراً بارتكابها. سوف يشرحون أيضًا أي قوانين تتعلق بالاتهام الباطل ضدك.

في كثير من حالات الاتهام الباطل ، هناك خطوتان مختلفتان. تتضمن الخطوة الأولى محاربة الاتهامات الباطلة في المحكمة ، سواء من خلال الدفاع عن نفسك ضد التهم الجنائية أو تبرئة اسمك في قضية حضانة الأطفال أو الطلاق. تتضمن الخطوة الثانية إمكانية السعي للحصول على تعويض من الشخص الذي اتهمك زورًا في دعوى قضائية. سيساعدك محاميك على فهم الشكل الذي ستبدو عليه كلتا العمليتين للمضي قدمًا. سوف يساعدونك في تطوير استراتيجية للتعامل مع كلا الجانبين في قضية الاتهام الباطل.

في بعض الأحيان ينتظر الناس تعيين محامٍ لأنهم قلقون بشأن الفواتير القانونية أو يعتقدون أن بإمكانهم التعامل مع الاتهامات الكاذبة بمفردهم. قد يؤدي القيام بذلك إلى إيذاء ضحايا الاتهامات الباطلة. من المهم أن تبدأ في جمع الأدلة والتحضير لقضيتك في أسرع وقت ممكن. إذا انتظرت وقتًا طويلاً للعمل مع محامٍ ، فقد تفقد وقتًا وأدلة ثمينة. يبدأ الشهود في نسيان ما حدث ، أو قد يتعذر عليهم الإدلاء بشهادتهم. كلما ناقشت قضيتك مع محامٍ مبكرًا ، كانت لديك فرصة أفضل لتخليص اسمك.

  1. جمع الأدلة

بعد التشاور مع محامٍ ، يمكنك البدء في العمل مع محاميك لجمع الأدلة الداعمة لقضيتك. نوصي دائمًا بالاحتفاظ بسجلات دقيقة إذا كنت تمر بطلاق مثير للجدل أو مسألة حضانة الأطفال. يعد القيام بذلك أمرًا مهمًا لأنه سيتعين عليك إثبات ما قلته وكيف تصرفت. ستحتاج إلى تقديم أدلة أمام المحكمة لإثبات براءتك وإثبات أن الاتهام الكاذب ضدك لم يحدث أبدًا أو لم يحدث بالطريقة التي قُدمت بها.

بعد أن يتم اتهامك زوراً ، نوصي بالاحتفاظ بمجلة. يمكنك الاحتفاظ بدفتر يوميات مادية أو الاحتفاظ بعلامة تبويب مفتوحة على ملاحظاتك على هاتفك الخلوي. كن حريصًا على تدوين جميع الاتصالات التي أجريتها مع الشخص الذي يتهمك زورًا. اكتب وقت استلامك لرسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية واكتب ما حدث في أي اجتماعات شخصية. من المهم ملاحظة أنه بعد اتهامك زوراً ، لا نوصي بمقابلة الشخص الذي اتهمك زوراً دون حضور طرف ثالث.

إذا أصبحت العلاقة مثيرة للجدل ، فقد ترغب في الامتناع عن التواصل مع الشخص الذي اتهمك زوراً. يمكنك أن تطلب من محاميك التعامل مع جميع الاتصالات مع هذا الشخص. يتضمن سبب القيام بذلك منع أي فرص لتوجيه اتهام زور لك بجرائم إضافية أو سلوك سلبي. يجب عليك أيضًا الاحتفاظ بجميع إيصالات المتاجر أو المطاعم أو المواقع الأخرى المختلفة لإثبات مكان وجودك.

إذا قام أي شخص بنشر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي حول القضية ، فيجب عليك تقديم لقطات شاشة. يمكن حذفها لاحقًا إذا لم تكن ذات صلة ، لذا حاول التقاطها بمجرد رؤيتها. يعد الاحتفاظ بالسجلات أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها بعد أن يتهمك شخص ما زوراً. نوصي أيضًا بتدوين أي شيء يمكنك تذكره عن التفاعلات الأخرى التي أجريتها مع الشخص الذي يتهمك. لاحظ أي أشخاص قد يكونون حاضرين وقت وقوع الحادث المزعوم والذين يمكنهم مساعدتك في إثبات براءتك.

  1. تحدى مصداقية المتهم

بعد أن تلتقي بمحاميك ، ستبدأ أنت ومحاميك في تطوير استراتيجية لمكافحة الاتهامات الكاذبة ضدك. ستعتمد الاستراتيجية على العديد من العوامل المختلفة بما في ذلك نوع الاتهامات الباطلة وما إذا كنت في محكمة مدنية أو جنائية. ومع ذلك ، في جميع أنواع الحالات المختلفة ، تنطوي الاستراتيجية الفعالة على تحدي مصداقية الشاهد. إذا اتهمك شخص ما بارتكاب مخالفات ، فيمكن لمحاميك أن يضعه تحت القسم على المنصة.

هل الشخص الذي يتهمك لديه تاريخ من الخط؟ هل لديهم دوافع أخرى لاتهامك بارتكاب جريمة؟ على سبيل المثال ، هل يحاول زوجك / زوجتك اتهامك بإساءة معاملة الأطفال حتى يتمكنوا من الحصول على الوصاية الوحيدة على أطفالك؟ في هذه الحالة ، سيرغب محاميك في وضع زوجك على المنصة تحت القسم وطرح الأسئلة عليهم. بمجرد أن تكتشف ما يمكن أن يجنيه الشخص الذي يتهمك من خلال الإدلاء ببيانات كاذبة ضدك ، يمكنك أنت ومحاميك البدء في تحديد كيفية الكشف عن عدم مصداقية الشخص الذي يتهمك. سيتمكن محاميك من طرح أسئلة محددة تجعل المتهم يبدو غير موثوق به في نظر القضاة والمحلفين.

  1. ابحث عن شهودك وقدم أدلة على جانبك من القصة

بالإضافة إلى تحدي الشخص أو الأشخاص الذين اتهموك خطأً ، يجب عليك أيضًا العثور على شهودك. مثلما يمكن للمتهم استخدام الشهود ضدك ، يحق لك أيضًا استخدام شهود يمكنهم إثبات براءتك أو سوء سلوك شخص آخر. ربما لديك شاهد يمكنه القول تحت القسم أنك كنت تتناول العشاء معهم عند وقوع الحادث المزعوم. قد تتمكن من العثور على دليل بالفيديو أو النص أو البريد الإلكتروني الذي يعالج الادعاءات ضدك ، ويثبت براءتك. في جميع هذه الحالات ، يمكن لمحاميك استدعاء شهود للإدلاء بشهاداتهم على الأدلة التي تبين أنك لم تفعل ما اتهمت به زوراً.

إذا تم اتهامك بارتكاب جريمة بناءً على اتهام كاذب من شخص ما ، فإن جمع الأدلة أمر بالغ الأهمية. تذكر أن المتهمين غير مطالبين بإثبات براءتهم. بدلاً من ذلك ، عليهم فقط إظهار أن هناك شكًا معقولاً في ارتكابهم للجريمة. يمكن لمحاميك أن يعمل معك لإحداث ثغرات في قضية الادعاء ضدك من خلال إظهار الأكاذيب. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي تقديم حجة تثبت أنه لا توجد طريقة يمكن أن تكون قد ارتكبت فيها الجريمة. الحجة هي دفاع تقدم فيه دليلاً على أنك كنت مع شخص آخر أو في مكان آخر عندما حدثت الجريمة المزعومة.

معظم الناس الذين يوجهون اتهامات كاذبة لم يفكروا فيها مليًا. ربما يكونون قد وجهوا الاتهام الكاذب بسبب الغضب وقاموا بتجميع قصة يمكن بسهولة تمزيقها بواسطة محامي دفاع ماهر. على سبيل المثال ، إذا كنت متهمًا بارتكاب اعتداء جنسي الساعة 7:30 مساءً يوم السبت ، لكنك كنت تشتري البقالة مع والدتك في ذلك الوقت ، فلن تتمكن من ارتكاب اعتداء جنسي.

يمكن للشخص الذي كنت معه في ذلك الوقت أن يشهد كشاهد لدعم قضيتك. قد تكون هناك لقطات فيديو توضح مكان وجودك في التاريخ المعني. نوصي أيضًا بتدوين كل ما يمكنك تذكره حول سؤال المواعدة بينما تكون التفاصيل جديدة. أي معلومات يمكنك تقديمها لمحامي الدفاع الخاص بك من شأنها إضعاف المتهم الكاذب وادعاءات المدعي العام ستساعدك بشكل كبير.

  1. تطوير استراتيجية في قضايا الدفاع الجنائي

إذا كنت تدافع عن نفسك ضد الاتهامات الجنائية ، فأنت بحاجة إلى محامي دفاع جنائي ذي خبرة في صفك. سيتمكن محامي الدفاع الجنائي ذو الخبرة من البحث عن الشهود وجمع الأدلة لمعارضة الاتهامات الكاذبة ضدك. سيكون محاميك قادرًا على الطعن في شهادة شهود فريق الادعاء. إذا كانت مرافعة الادعاء مبنية على اتهامات باطلة لشاهد واحد ، فسيكون من الضروري تحدي الشاهد.

قد يهدد محامي الدفاع الجنائي الخاص بك أيضًا بمقاضاة الطرف المدعي لتوجيه اتهامات كاذبة ضدك. في بعض الأحيان يكون هذا كافياً لجعل المتهم الكاذب يتراجع ويرفض الإدلاء بشهادته في المحكمة. سيتمكن المحامي ذو السمعة الطيبة من ذوي الخبرة فيما يتعلق بالقوانين الجنائية في تكساس من تقييم قضيتك بعناية والعثور على أي ثغرات في قضية الادعاء. يمكنهم أيضًا مساعدتك في فهم العملية التي تواجهها لتحضير نفسك في حالة إحالة قضيتك إلى المحاكمة.

على الرغم من أن محامي الدفاع يركزون على إصدار حكم بالبراءة أو الضغط على النيابة لإسقاط التهم الموجهة إليك ، يمكنهم أيضًا مساعدتك في فهم الخيارات المتاحة أمامك عند رفع دعوى تشهير لاحقًا. يمكنهم تطوير دفاعك القانوني مع وضع هذه الإستراتيجية في الاعتبار. بدون وجود مدافع إلى جانبك ، قد يكون من السهل الاعتراف بالذنب في جريمة اتهمت زوراً بارتكابها. بدلاً من ذلك ، نوصي بالسماح لمحامي جنائي بتمثيل قضيتك وحماية مستقبلك.

  1. تطوير استراتيجية لمحاربة تهم الاتهام الجنسي الزائفة

تتضمن العديد من الاتهامات الباطلة نوعًا من التحرش الجنسي. إن اتهامك زوراً بالتحرش الجنسي في مكان العمل يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا. عندما يقوم موظف بالإبلاغ عن ادعاء بالتحرش الجنسي ، حتى لو كان خاطئًا ، فإن الشركة ملزمة بالتحقيق. وعادة ما تقع هذه المسؤولية على عاتق إدارة الموارد البشرية. إذا تم اتهامك زوراً في العمل ، فإننا نوصي بمناقشة قضيتك مع محامٍ. سيتمكن محاميك من ضمان حماية حقوقك ومساعدتك إذا قامت شركتك بالانتقام منك. يمكن لمحاميك مساعدتك في التعاون مع التحقيق مع الحفاظ على براءتك.

تذكر أنهم سوف يحققون بدونك. قد ترغب في تقديم قائمة الشهود والأصدقاء والزملاء الذين يمكنهم دعم القصة من جانبك. إذا كنت تعتقد أن الاتهام خطير لدرجة أنك قد تفقد وظيفتك ، فمن الضروري أن تقوم بتعيين محامٍ. من المحتمل أن تكون تكلفة تعيين محام أقل من تكلفة فقدان وظيفتك. سيفهم محاميك أيضًا القوانين المحددة في تكساس والقوانين الفيدرالية التي ستطبق في قضيتك. إذا تم إدانتك على الرغم من اتهامك زوراً ، فسيكون محاميك قادرًا على شرح جميع خياراتك الجنائية لك.

  1. اقلب التهم

ماذا لو تم اتهامك بالعنف المنزلي أو إساءة معاملة الأطفال أو أي جريمة أخرى. ربما تم القبض عليك بالفعل واتهامك بارتكاب الجريمة. تذكر أن تقديم تقرير كاذب إلى مسؤولي إنفاذ القانون يعد جريمة في تكساس. على وجه التحديد ، يتورط شخص ما في جريمة تقديم تقرير كاذب للشرطة إذا كان لديه نية للخداع وقام عن عمد بإدلاء بيان كاذب يعتبر جوهريًا لتحقيق جنائي. لا يمكن للأشخاص الإدلاء بأقوال كاذبة لضباط الشرطة أو المحققين الفدراليين الخاصين أو أي موظف في وكالة إنفاذ القانون المخولة بإجراء التحقيق.

في تكساس ، يعد تقديم تقرير كاذب جنحة من الفئة ب. في حالة إدانته ، سيعاقب المدعى عليه بالسجن لمدة تصل إلى 180 يومًا وغرامة قدرها 2000 دولار. يعد تقديم بلاغ كاذب عن شخص مفقود أو طفل مفقود جريمة من الفئة ج ، يعاقب عليها بغرامة فقط. إن قيام محام بإبلاغ الشخص الذي يتهمك بارتكاب جريمة بشأن قانون تكساس هذا يمكن أن يكون كل الدوافع التي يحتاجها هذا الشخص لسحب ادعاءاته.

  1. تذكر: التشهير غير قانوني في ولاية تكساس

عندما يتم اتهامك زوراً ، قد يكون من المفيد أن تتذكر أن توجيه اتهامات كاذبة ضد الناس غالبًا ما يكون غير قانوني في تكساس. بموجب قوانين التشهير في تكساس ، من غير القانوني أن يتسبب شخص أو شركة في الإضرار بسمعة شخص آخر أو شركة أخرى. هناك عوامل معينة ستحتاج إلى إثباتها في المحكمة من أجل الحصول على تعويض عن التشهير في تكساس. على وجه التحديد ، في تكساس ، للفوز بدعوى تشهير ، سيحتاج المدعي إلى إثبات العوامل الثلاثة التالية:

أدلى المدعى عليه ببيان حقائق كاذب عن المدعي إلى طرف ثالث أدلى المدعى عليه ببيان تسبب في ضرر لسمعة المدعي أو مادي تصرف المدعى عليه بإهمال أو عن قصدإذا كنت شخصية عامة أو مسؤول ، فمن الصعب إثبات التشهير في تكساس. سيحتاج المسؤولون العامون والشخصيات العامة الذين يرفعون دعوى تشهير إلى إثبات أن المدعى عليه تصرف بخبث حقيقي. يعني الخبث الفعلي أن المدعى عليه كان يعلم أن البيان الذي أدلى به كاذب لكنه قرر نشره على أي حال. إذا كنت مواطنًا عاديًا تم اتهامك زوراً ، فلا يتعين عليك إثبات الخبث الفعلي. بدلاً من ذلك ، ستحتاج فقط إلى إثبات أن البيانات التي أدلى بها المدعى عليه كانت إهمالًا.

تكساس لديها أيضا قوانين التشهير في حد ذاتها. تحمل هذه القوانين الأطراف المسؤولية عن الإدلاء ببيانات كاذبة ، بغض النظر عن الظروف الأخرى. هناك العديد من الأمثلة المختلفة للادعاءات الكاذبة التي يمكن أن تشكل تشهيرًا في حد ذاتها ، مثل الاتهام الخطأ لشخص ما:

الفساد الأخلاقي ، السلوكيات الإجرامية ، الإصابة بمرض بغيض
عدم العفة

  1. اطلب التعويض عن الاتهامات الباطلة

كما ذكر أعلاه ، من غير القانوني توجيه اتهامات كاذبة ضد طرف آخر في تكساس. اعتمادًا على الحقائق في قضيتك ، قد تتمكن من طلب تعويض مالي عن طريق رفع دعوى تشهير ضد الطرف المسؤول. يُعرَّف التشهير بأنه بيان مكتوب أو شفهي يتسبب في إلحاق ضرر متعمد بشخصية شخص آخر. توجد في تكساس قوانين تشهير تحمي الأفراد والشركات من الادعاءات الخاطئة التي تضر بسمعتهم. لرفع دعوى تشهير ، ستحتاج إلى إثبات أن الكلمات التي قيلت ضدك كانت تهدف إلى التشجيع على الازدراء تجاهك أو تجاه شركتك.

التشهير ليس جريمة. بدلاً من ذلك ، تسمح المخالفات المدنية للضحية بتحصيل مكافآت مالية من الطرف المسؤول. إذا نشر المدعى عليه التشهير في صحيفة أو على موقع إلكتروني أو على ملصقات أو في أي مكان آخر ، فإن التشهير يعتبر تشهيرًا. يعتبر التشهير الذي يتضمن بيانًا شفهيًا ضد شخص ما تشهيرًا.

ناقش قضيتك مع محامي دفاع جنائي متمرس اليوم

يمكن أن يكون التنقل في البيانات الكاذبة في العالم القانوني أمرًا معقدًا. في كثير من الحالات ، ينطوي الأمر على مخاطر كبيرة. يمكن أن تؤدي الاتهامات الباطلة إلى عقوبات بالسجن وغرامات. يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير سلبي طويل الأمد على حياتك المهنية وسمعتك ووضع الهجرة والعلاقات الأسرية والمزيد.

فسخ عقد الزواج

error: