الـتـــــزام بتســيـيـر مــحــل تـــجاري

كم اعتاب قضية طلاق

بين الموقعين اسفله:

الطرف الاول: ……………………………………….. مغربي الجنسية الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم……………………

صاحب المحل من جهة أولى

الطرف الثاني: ………………….. مغربي الجنسية، المزداد بتاريخ …………… الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ………………….. والساكن ب………………………………………

المسير من جهة ثانية

لقد تم الاتفاق و التراضي على ما يلي:

بموجب هذا الالتزام  وتحت جميع الضمانات الفعلية والقانونية الجاري بها العمل في شأن الالتزامات والعقود والقانون التجاري المغربي فإن السيد…………………………………………………… اختار السيد……………………………………………… بتسيير المحل التجاري الذي هو عبارة عن محلبة الكائن ………………………………………………..

والمجهزة بثلاجة الكونطوار وثلاجة كوكاكولا وآلة عصير الفواكه وآلة عصير الليمون وثلاثون كرسي وعشرة طاولات …………………………………….

وقبل المسير هذه المهمة لتسيير المحل المذكور وتمويل نشاطه من ماله الخاص وانه يلتزم بما يلي:

تسيير المحل على أحسن وجه وان يحافظ عليه وعلى سمعته ونظافته للغاية المخصصة له ويمنع عليه منعا كليا توليته للغير بأي حال من الأحوال او بيع فيها مواد ممنوعة او القيام بأي نشاط غير قانوني وتحمل مسؤولية الافراد الذي سيعملون معه ولا يحق له تسجيل اسمه بأية وثيقة تتعلق بالمحلبة لدى أية مصلحة كيفما كانت او طلب قروض وسلفات عنها وهو المسؤول ايضا عن كل مخالفة تتعلق بالنظافة وسلامة المشروبات اتجاه المصالح المختصة وكل الخسائر في تجهيزات المحلبة ومنقولاتها يتحمل تعويضها واصلاحها من ماله الخاص وليس له الحق في مطالبة الملاك بذلك وكل اخلال بما ورد فسيكون وحده المسؤول القانوني ويتحمل كافة التبعيات.

ويلتزم الطرف المسير بدفع لصاحب المحلبة مبلغ شهري قدره 3000.00 درهم (ثلاثة الاف درهم) في اول كل شهر بدون تسويف ولا تماطل وأن يؤدي كذلك جميع النفقات والمصاريف المتعلقة بالمحلبة كالماء والكهرباء وغيرها.

ويصرح صاحب المحلبة بأنه تسلم من يد المسير مبلغ قدره 10000.00 درهم (عشرة الاف درهم) نقدا كضمانة تسترد عند نهاية التسيير.

ان مدة التسيير محددة في سنة واحدة تبتدئ من ……………………………………. وتنتهي في………………………. وفي حالة عدم تنفيذ المسير لأي بند من البنود المذكورة والمتفق عليها يحق للمالك فسخ هذا الالتزام بدون قيد ولا شرط.

عند انتهاء المدة وان لم يرغب الملاك في تجديد العقد يتعين على الطرف المسير رفع يده نهائيا عن جميع معدات المحلبة ويعيدها الى صاحبها بدون قيد ولا شرط ، كما يتعهد المالك بإعادة مبلغ الضمانة للمسير مع استلام المالك لمفاتيح المحلبة وهي فارغة من جميع المشاكل بما فيها المنقولات سليمة من كل عيب كما تسلمها اول مرة، ويكون الاخبار بين الطرفين برسالة مضمونة الوصول في اجل شهر واحد.

وحيث ان كلا الطرفين التزم بتنفيذ شروط هذا العقد والعمل به عن حسن نية بدون تدخل محرره لا في شرطه ولا مضمونه.

الامضاءات

المالك                                                     المسير

error: