تقديم شكوى اتهام بدون دليل

لائحة اعتراضية

من يمكنه تقديم شكوى؟

يجوز لأي فرد تقديم شكوى بشأن الانتهاكات المزعومة لقانون الأخلاقيات.

كيف أقدم شكوى؟

تتوفر نماذج الشكوى من خلال التمرير إلى أسفل هذه الصفحة. النماذج الورقية متاحة أيضًا عند الطلب من لجنة أخلاقيات الدولة. يجب أن تذكر الشكوى الاسم أو الوظيفة أو المنصب الذي يشغله موضوع الشكوى ووصف الوقائع التي يُزعم أنها تشكل انتهاكًا. يجب أن يتم أداء الشكاوى أمام كاتب العدل.

ما الذي يشكل انتهاكًا لقانون الأخلاق؟

يعد الانخراط في نشاط “مقيد” بموجب المادة 1103 من قانون الأخلاقيات انتهاكًا لقانون الأخلاقيات أو عدم تقديم أي إفصاح مالي أو غيره مما يقتضيه قانون الأخلاقيات.

ماذا يمكنني أن أتوقع بعد تقديم الشكوى؟

ستقر المفوضية مبدئيًا باستلام الشكوى.

إذا لم تكن المسألة ضمن اختصاص اللجنة أو إذا كانت الشكوى تفتقر إلى معلومات كافية ، فلن تتم معالجتها وسيتم إخطار المشتكي.

عند تلقي شكوى كافية ، يجوز للمفوضية أن تشرع في إجراء تحقيق أولي. يجب إكمال التحقيق الأولي في غضون 60 يومًا ، وبعد ذلك يجب إما إنهاؤه أو فتحه كتحقيق كامل.

إذا تم إنهاء الأمر بعد إجراء تحقيق أولي ، فسيتم إخطار كل من المشتكي وموضوع التحقيق. إذا كانت الشكوى تافهة ، يجب على المفوضية أن تعلن ذلك.

يجب إخطار موضوع التحقيق قبل الشروع في تحقيق كامل في الادعاءات ضد هذا الشخص.

سيتم إخطار مقدم الشكوى في غضون 72 ساعة من بدء التحقيق الكامل ، وسيتم إخطار كل من المشتكي وموضوع التحقيق كل 90 يومًا بعد ذلك بحالة المسألة.

إذا تم إجراء تحقيق كامل ، عند الانتهاء من التحقيق الميداني ، سيتم إصدار تقرير بالنتائج إلى موضوع الشكوى يحتوي على نتائج الحقيقة ذات الصلة. يجب إصدار هذه التقارير في غضون 360 يومًا من بدء التحقيق الكامل. يجب أن يرد موضوع التحقيق على التقرير المذكور في غضون 30 يومًا من تاريخ صدوره • سيتم منح الموضوع فرصة كاملة وعادلة للطعن في النتائج والادعاءات. وقد يشمل ذلك جلسات استماع استدلالية وحجج قانونية. • عند انتهاء الإجراءات ، ستصدر اللجنة أمرًا نهائيًا يتضمن نتائج الحقائق والاستنتاجات القانونية. يجوز استئناف الأوامر النهائية الصادرة عن المفوضية أمام محكمة الكومنولث في ولاية بنسلفانيا.

كم من الوقت سيستغرق التحقيق؟

تُجري شعبة التحقيق التابعة للجنة تحقيقًا أوليًا لتحديد ما إذا كان هناك سبب معقول يشير إلى انتهاك قانون الأخلاقيات. يجب إكمال الاستفسارات الأولية في غضون ستين (60) يومًا • إذا كان هناك سبب معقول للاعتقاد بانتهاك قانون الأخلاقيات ، فسيقوم قسم التحقيق بإجراء تحقيق كامل. يجب إكمال التحقيق في غضون مائة وثمانين (180) يومًا ، ومع ذلك ، يجوز لقسم التحقيق الحصول على تسعين (90) يومًا من التمديد للإطار الزمني لإكمال التحقيق ، إذا لزم الأمر. • ما لا يزيد عن اثنين (2) تسعين يومًا يمكن الحصول على التمديدات.

هل هناك أي تقادم على تحقيقات اللجنة؟

يجوز للجنة إجراء تحقيق في غضون خمس (5) سنوات بعد حدوث أي انتهاك مزعوم لقانون الأخلاقيات.

هل ستكون الشكوى سرية؟

ستحتفظ اللجنة بالمعلومات والسجلات والإجراءات المتعلقة بأي استفسارات وتحقيقات أولية سرية (وهذا يشمل هوية مقدم الشكوى ، ما لم يكن هناك استخدام غير مشروع للفعل على النحو المحدد أدناه).

يجوز للمفوضية أن تفصح عن معلومات أو سجلات تتعلق بالتحقيق أو التحقيق الأولي فيما يتعلق بما يلي:

أوامر اللجنة النهائية التي تصبح علنية.

تعقد الجلسات علانية ، بموجب أحكام القانون.

استئناف أوامر العمولة.

طلب مشورة المستشار القانوني.

التشاور مع مسؤول أو وكالة إنفاذ القانون لغرض بدء أو المشاركة في أو الرد على تحقيق أو مقاضاة من قبل مسؤول أو وكالة إنفاذ القانون.

الشهادة تحت القسم أمام هيئة حكومية أو هيئة مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

توفير مواد الاكتشاف لموضوع التحقيق ، وفقًا لما يقتضيه القانون.

هل هناك حماية للمشتكي أو الشاهد؟

لا يجوز لأي موظف عمومي أو موظف عام إقالة أي مسؤول أو موظف أو تغيير رتبته الرسمية أو درجته أو تعويضه ، أو حرمانه من الترقية ، أو التهديد بفعل ذلك ، لتقديم شكوى أو تقديم معلومات للمفوضية أو الإدلاء بشهادته في أي منها. إجراءات اللجنة.

أي شخص يقوم بمثل هذا النشاط الانتقامي يرتكب جنحة ، بالإضافة إلى أي عقوبة أخرى ينص عليها القانون ، يُعاقب عند إدانته بغرامة لا تزيد عن 1000 دولار أو بالسجن لمدة لا تزيد عن عام واحد ، أو يُعاقب بالغرامة والسجن معًا. انظر أيضًا ، 43 PS § 1423 (قانون المبلغين عن المخالفات).

ما هو الاستخدام غير المشروع للفعل؟

قد يكون مقدم الشكوى مسؤولاً من الناحية المدنية عن الاستخدام غير المشروع للفعل إذا كانت الشكوى تافهة (تم تقديمها بطريقة إهمال جسيم دون أساس في القانون أو الوقائع) أو بدون سبب محتمل وتم تقديمها في المقام الأول لغرض آخر غير الإبلاغ عن انتهاك قانون الأخلاق.

الشخص الذي يوقع على شكوى يدعي فيها انتهاك قانون الأخلاقيات لديه سبب محتمل للقيام بذلك إذا كان يعتقد بشكل معقول بوجود الحقائق التي تستند إليها الدعوى وكان إما: (1) يعتقد بشكل معقول أنه بموجب هذه الحقائق يجوز للشكوى أن تكون سارية بموجب قانون الأخلاق ؛ أو (2) يؤمن بهذا المعنى بالاعتماد على مشورة المستشار ، المطلوب بحسن نية والمُعطى بعد الكشف الكامل عن جميع الحقائق ذات الصلة في حدود معرفته ومعلوماته.

هل للمسؤول العام المتهم ظلما أي سبيل للطعن؟

إذا كان لدى موظف عمومي أو موظف عام سبب للاعتقاد بأن الشكوى كانت عبثية أو بدون سبب محتمل وقدمت في الأساس لغرض آخر غير الإبلاغ عن انتهاك لقانون الأخلاقيات ، فيجوز لهذا الشخص تقديم “إخطار” إلى المفوضية ، لتحديد الشكوى / التحقيق المتضمن وتقديم شرح مفصل للأسباب أو المعلومات أو الحقائق أو التنقيحات التي تثبت الاستخدام غير المشروع للفعل. وبموجب هذا الإخطار ، تباشر اللجنة إجراءات لتحديد ما إذا كان هناك استخدام غير مشروع للفعل. إذا قررت اللجنة أن هناك استخدامًا خاطئًا للفعل ، يجوز للمشتكي استئناف هذا القرار إلى اللجنة وفي ذلك الوقت يجب على المشتكي إظهار سبب لماذا لا ينبغي أن يكون هذا القرار هو القرار النهائي للجنة.

إذا قررت اللجنة أنه لم يكن هناك استخدام غير مشروع للفعل ، يجوز للموضوع استئناف هذا القرار إلى اللجنة وفي ذلك الوقت يجب أن يوضح الموضوع سبب انتهاك المشتكي لمثل هذه الأحكام.

إذا كان القرار النهائي للجنة هو أنه كان هناك استخدام غير مشروع للفعل ، يجوز الإفراج عن هوية المشتكي ، بناء على طلب الموضوع.

إذا تم تحديد أن هناك استخدامًا غير مشروع لفعل ما ، فيجوز للموضوع رفع دعوى لهذا الفعل ويمكنه التعافي لما يلي:

  • الضرر الذي لحق بسمعته بسبب مسألة تشهيرية مزعومة كأساس للدعوى.

النفقات ، بما في ذلك أي أتعاب محاماة معقولة ، تكبدها بشكل معقول في الإجراءات أمام اللجنة.

أي خسارة مالية معينة نتجت عن الإجراءات.

أي ضائقة نفسية سببتها الإجراءات.

أي تعويضات تأديبية وفق القانون في الأحوال المناسبة.

ما هي عقوبات مخالفة قانون الأخلاق؟

تعد انتهاكات الأقسام 1103 (أ) و (ب) و (ج) جنايات ويمكن أن تؤدي إلى غرامة لا تزيد عن 10000 دولار و / أو السجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات. تعد انتهاكات الأقسام 1103 (د) حتى (ي) ، أو القسم 1104 ، أو القسم 1105 (أ) جنحًا ويمكن أن تؤدي إلى غرامة لا تزيد عن 1000 دولار و / أو السجن لمدة لا تزيد عن عام واحد. يمكن أن يُطلب من أي شخص يحصل على مكاسب مالية من انتهاك أي حكم من أحكام قانون الأخلاقيات دفع ثلاثة أضعاف المكاسب المالية إلى خزانة الدولة أو خزينة التقسيم السياسي.

بالإضافة إلى العقوبات المذكورة أعلاه ، قد يُطلب من أي شخص يحصل على مكاسب مالية في انتهاك لقانون الأخلاقيات دفع تعويض بالإضافة إلى الفائدة للهيئة الحكومية المناسبة.

أي شخص يؤكد أو يقسم بشكل خاطئ فيما يتعلق بأي مسألة جوهرية قبل إجراء تحقيق اللجنة يرتكب جناية ويجب عند إدانته أن يتم تغريمه بما لا يزيد عن 5000 دولار و / أو السجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات.

بالإضافة إلى أي عقوبة مدنية أو جنائية أخرى منصوص عليها في قانون الأخلاقيات ، قد يؤدي عدم تقديم بيان المصالح المالية في الوقت المناسب أو تقديم بيان ناقص إلى عقوبة مدنية لا تزيد عن 25 دولارًا في اليوم تصل إلى 250 دولارًا.

ملاحظة: لا يخضع الموظف العمومي في القسم السياسي الذي يتصرف بحسن نية بالاعتماد على رأي محامي القسم السياسي لعقوبات الضرر الجنائي أو ثلاثة أضعاف المنصوص عليها في قانون الأخلاقيات إذا كان رأي المحامي مكتوبًا وغير سري أو كان علنيًا جاء ذلك في جلسة مفتوحة للتقسيم السياسي وتسجيله في محضر الاجتماع الرسمي.

فسخ عقد الزواج

error: