حقوق ميراندا

لائحة اعتراضية

ما هي مذكرة الاعتقال؟

مذكرة التوقيف هي وثيقة تسمح للشرة باعتقال أي شخص يشتبه في أنه ارتكب جريمة. سيصدر قاضي التحقيق مذكرة توقيف إذا قدم ضابط شرطة إفادة خطية مشفوعة بيمين تظهر سببًا محتملاً لارتكاب جريمة معينة من قبل الشخص المذكور في المذكرة.

هل يمكن اعتقالي بدون مذكرة توقيف؟

نعم. عادة ، إذا كان لدى ضابط الشرطة سبب محتمل للاعتقاد بارتكاب جريمة ، فقد يقوم الضابط باعتقال دون أمر توقيف. هناك استثناءان لهذه القاعدة العامة. أولاً ، في غياب الظروف الطارئة ، يجب على الضباط الحصول على مذكرة توقيف قبل اعتقال المشتبه به في منزلهم. ثانيًا ، تتطلب معظم الولايات القضائية من الضابط الحصول على أمر بالقبض على مشتبه به لارتكابه جنحة ، ما لم تكن الجنحة قد ارتكبت في حضور الضابط.

ما هو اللجوء الذي أملكه إذا كان اعتقالي غير قانوني؟

إذا كانت هناك حاجة إلى مذكرة توقيف ولم يتم الحصول عليها قبل إلقاء القبض ، أو إذا صدر أمر القبض دون إبداء سبب محتمل ، يجوز للمشتبه فيه الطعن في صحة الاعتقال. لن يتم إطلاق سراح أي شخص لأن اعتقاله كان غير قانوني. ومع ذلك ، يجوز للشخص الذي تم القبض عليه بشكل غير قانوني أن يناقش لاستبعاد أي دليل تم العثور عليه أثناء حادث تفتيش للاعتقال أو أي إفادات تم الإدلاء بها للشرطة بعد القبض عليه.

هل يستطيع الضابط استخدام القوة للقيام باعتقال؟

عند القيام باعتقال قانوني ، يجوز للضابط استخدام القوة المعقولة والضرورية للتغلب على المقاومة. لا يجوز للضابط استخدام القوة المفرطة إذا لم يكن هناك ما يبرر ذلك في ظل الظروف.

ما هي الحقوق التي أمتلكها بعد اعتقالي؟

يتمتع المعتقلون بعدد من الحقوق بعد الاعتقال ، منها:

  • الحق في معرفة التهم الموجهة إليهم.
  • الحق في إبلاغ هوية الضباط المقبوض عليهم.
  • الحق في التواصل عبر الهاتف مع محامٍ أو عائلة أو أصدقاء أو ضامن.
  • الحق في التزام الصمت إذا استجوبته الشرطة.
  • الحق في أن يمثله محام قبل التحدث إلى الشرطة.

ما هو تحذير ميراندا؟

تحذير ميراندا هو تحذير من الشرطة ينصح الناس بحقهم الدستوري في التزام الصمت وحضور محام قبل الرد على أي أسئلة أو الإدلاء بأي تصريحات. تُعطى تحذيرات ميراندا كإجراء وقائي لحماية حق المشتبه به الجنائي بموجب التعديل الخامس لتجنب تجريم الذات.

متى يُطلب من الضابط إعطاء تحذيرات ميراندا؟

تحذيرات ميراندا مطلوبة عندما يكون الشخص في حجز الشرطة وعندما يخضع لاستجواب الشرطة.

متى يكون الشخص في حجز الشرطة؟

يكون الشخص “رهن الاعتقال” عندما يتم توقيفه من قبل الشرطة ولا يشعر أنه يتمتع بحرية المغادرة. قد يكون الشخص رهن الاعتقال دون أن يتم القبض عليه.

ما هو استجواب الشرطة؟

استجواب الشرطةيحدث في أي وقت يقوم فيه ضباط الشرطة باستجواب شخص ما ، أو الإدلاء ببيان يهدف إلى تحريم الرد من ذلك الشخص. وبالتالي ، لا يحتاج الشخص الذي يتم القبض عليه إلى تحذيرات ميراندا على الفور إذا لم يكن خاضعًا للاستجواب.

كيف أطالب بالحق في التزام الصمت؟

قد يتذرع المشتبه بهم بالحق في التزام الصمت من خلال إخبار الضباط بأنهم لا يرغبون في الإجابة على أي أسئلة ، أو أنهم يرغبون في عدم قول أي شيء حتى يحضر محاميهم. إذا استمر الضابط في طرح الأسئلة ، فإن حقوق التعديل الخامس للمشتبه به قد انتهكت وأي تصريحات يتم الحصول عليها من المشتبه به غير مقبولة في المحكمة.

هل يمكن استخدام حقيقة احتجاجي بحقوق ميراندا ضدي في المحكمة؟

لا ، قرار المشتبه فيه التزام الصمت لا علاقة له بذنب المشتبه به وقد لا تنظر فيه هيئة المحلفين في محكمة قانونية.

هل يمكنني التنازل عن حقوق ميراندا الخاصة بي؟

نعم. يجوز للمشتبه فيه التنازل عن حقه في التزام الصمت واختيار التحدث إلى ضباط الشرطة. صمت المشتبه به لا يشكل تنازلاً. بدلاً من ذلك ، يجب أن يشير المشتبه به صراحةً إلى التنازل عن جميع حقوق ميراندا. بعد منح التنازل ، يمكن استخدام جميع الأقوال التي أدلى بها المشتبه به كدليل ضده.

فسخ عقد الزواج

error: