شكوى مياه

لائحة اعتراضية

الحمد لله وحده

……….. في ……………..

من جمعية الدوار للتنمية

دوار ……………….

…………………….

إلى السيد:

وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية

ب………………

 

الموضوع: شكاية حول الهجوم على الحصة المائية للغير بالقوة.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المنصور بالله.

وبعـــد ،

          تتشرف جمعية الدوار للتنمية بأن تتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكاية ضد المشتكى به فلان بن فلان الساكن بنفس العنوان اعلاه، بصفته عضو في الجمعية ورئيس اللجنة السقوية بها الذي أخل بأهم المبادئ الأساسية للجمعية بهجومه على الحصة المائية والاستفادة منها شخصيا بالقوة، والتي تستعمل منذ وقت طويل في المنفعة العامة ومن اجل ملء الصهريج قرب المسجد في سنوات الجفاف، غسل الملابس، شرب البهائم، إطفاء الحرائق أثناء حدوثها …الخ حسب الفصل 18 من القانون الداخلي للسقي المعمول به حسب العادة الجاري بها العمل في الدوار .

          وحيث أن ما قام به المشتكى به يعتبر خرقا وانتهاكا للقانون الداخلي للجمعية التي بذلت كل ما في وسعها من اجل تحقيق الأهداف المسطرة في القانون الأساسي ملحقــا بذلك أضرارا كبيرة بالسكان الذين لا حول لهم ولا قوة  ينتظرون من الجهات المعنية إرجاع الأمور إلى نصابها.

          وقد أصر المشتكى به على الاستمرار في نهجـه هذا ضاربا عرض الحائط بالقانون، وقد تبث في حقه الهجوم على الحصة المائية مرارا وتكرارا  وبالقوة بناء على شهادة الشهود الذين سيدلون بشهادتهم في الموضوع وهما : ……………………….. الساكنون  بنفس العنوان أعلاه.

لذلــك ومن أجلــه ، تلتمس الجمعية من سيادتكــم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المشتكى به وذلك بإجراء بحث دقيق في شأنها ومتابعته أمام العدالة طبقا للقانون، واستدعاء الشهود المذكورين للإدلاء بشهادتهم، مع الحفاظ على جميع الحقوق أثناء سريان الدعوى العمومية.

وتقبلوا سيدي الوكيل فائق التقدير والاحترام.

والســلام .

إمضاء :

error: