شكوي رفع الضرر

لائحة اعتراضية

الحمد لله وحده

                                            ……………في …………………

                                        شكـــاية

                لفائدة المشتكي:

                 الساكن بحي

                 رقم ب.ت.و:

                  ضـــد:

                المشتكى به: الحاج

                الساكن بزتقة

                                             إلى السيد المحترم:

                                             وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ب

الموضوع: حول احتلال الزنقة والترامي على ملك الغير ورفـع الضـــرر.

                    سلام تام بوجود مولانا الامام ايده الله ونصره.

وبعد:

فعلاقة بالموضوع المشار اليه اعلاه، يشرفني ان ارفع اليكم هذه الشكاية وأملي أن تحظى ببالغ الاهتمام وتنال كامل الموافقة والرضى، ومضمونها كما يلـي:

ان المشتكى به اعلاه قد قام باحتلال الزنقة المتواجدة امام منزلي الكائن بحي  ….. والذي يحده قبلة … وشرقا…. وبحرا: الزنقة ومطرا: الطريق. حيث أنه قام عمدا وعلانية بالترامي على هذه الزنقة وبني واحاط بها سور من الحجر مما ادى الى اغلاق طريق الزنقة، ذلك أن منزلي بابه مفتوح جهة البحر على الزنقة، وان المشتكي به اعلاه يملك منزلا مفتوحا بدوره على الزنقة، لكنه لم يكتفي به وترامي على الزنقة العمومية وسد جميع المنافذ إليها، إذ شيد سور من الحجر على عرض الزنقة من الجهتين وعلى طولي عشرة امتار تقريبا احتلها من الزنقة العمومية وترامى عليها وسدها من الجهتين بسور من الحجر.

وحيث ان المشتكى به اعلاه قد ترامي واعتدى على الزنقة المتواجدة امام منزلي أعلاه وأقام بها سورا من الحجر في وسطها ومن الجهتين بدون مراعاة واحترام القوانين المعمول بها في هذا الباب. مما سبب لي اضرارا تتجلى في كونه سد علينا المنفذ والخروج من الزنقة مما يسبب لي ازعاجا وكذا تشويه جمالية الهندسة المعمارية بالحي وعدم احترام الاخرين وضوابط التعمير والبيئة.

 وحيث أنني سلكت مع المشتكي به أعلاه جميع الوسائل الودية والرضائية لرفع احتلاله للزنقة ووضع حد لهذا المشكل، وقمت ببعض الوساطات الحبية، والتدخل لدى الجهات الادارية المعنية، لكن بدون جدوى.

وعليه اتقدم الى سيادتكم الموقر بهذه الشكاية بكل احترام، ملتمسا منكم اتخاذ الاجراءات الضرورية واللازمة في شان هذا الموضوع، وتسوية هذا المشكل. وارجاع الحالة الى اصلها ومجراها الطبيعي ورفع الضرر عنا. ومتابعة المشتكى به اعلاه بالمنسوب اليه، ولكم جزيل الشكر.

هذه شكايتي أقدمها إليكم بكامل احترام. ولكم واسع النظر.

وتفضلوا بقبول فائق احترامي وعظيم شكري.

                                    والسلام.

                                                  الإمضاء:

                                                        

error: