شكوي ضد ناظر املاك

لائحة اعتراضية

……….. في ………..

مذكرة توضيحية حول أرض الجموع

بدوار ……….

إلى السيد: القائــــــــد

رئيس قيادة ………………

لفائــدة:

…………………………………………………………..

ضـــد المشتكى بهم:

نواب أراضي الجموع لدوار ………………………….. وهم:

1-

2-

سكناهم بنفس العنوان أعلاه .

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد.

و بعد ،

سيدي القائد المحترم، أتشرف بأن أتقدم إلى سيادتكم بمذكرتي التوضيحية هاته بصفتكم الوصي الإداري لأرض الجموع اعرض فيها على أنظاركم ما يجري من مستجدات ومتغيرات بالنسبة لهذه الأراضي بدوار ………………..، حيث أن المشتكى بهم النواب المذكورين خرقوا القانون المنظم لأرض الجموع ولم يتمسكوا به كما ينبغي ويتمثل ذلك في ما يلـــــــي:

  • سيادة العشوائية والفوضى في عملية التوزيع بين الأفراد.

  • استعمال المكاييل المزدوجة في عملية التوزيع بين أفراد الدوار، حيث استفاد البعض بسهولة، لكــــــن البعض ما زال ينتظر منهم قطعة أرضية قصد البناء بها لكن دون جدوى.

  • التباين في عملية التوزيع، حيث أن هناك من استفاد بمساحات شاسعة من الأرض والبعض استفاد بمساحة قليلة، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى الفوضى والفتنة وإحياء للعنصرية التي أصبح عهدها قد ولـى. إضافة إلى سوء عملية التوزيع هذه والتي تكرس الفوارق الاجتماعية، فالمستفيدون أكثر سيصبحون أغنياء، والمهمشون فقراء، مما سيؤثر سلبا على تنمية الدوار اقتصاديا واجتماعيا.

سيدي إن اقتضى الحال فأنا مستعد لسرد جميع التغيرات التي طرأت على ارض الجموع  بطريقة عشوائية دون احترام القانون المنظم لهذه الأراضي.

لذلك، ألتمس من سيادتكم إنصافي بالتدخل لدى النواب المذكورين من أجل سيادة عملية التساوي في التوزيع تمشيا مع القانون المنظم لها، وذلك بمنحهم لي قطعة أرضية لبناء مسكن لي كباقي سكان الدوار دون إقصائي وتهميشي من الاستفادة لأن ذلك يشكل ضررا كبيرا علي.

وأملي لجد وطيد أن مذكرتي هاته ستحظى لديكم بالموافقة والقبول، وتقبلوا سيدي القائد فائق التقدير والاحترام.

والســـــلام .

إمضــــاء:

error: