شكوي لقاضي التحقيق

لائحة اعتراضية

ملف: جنائي

عدد: 00/2005

الحضور: 00/00/2005.

 

مـن: …………….

الساكن ب………..

                                         إلى السيد المحترم:

                                         قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف ب

 

الموضوع: حول القضية الجنائية عدد 00/2005.

             تحية واحتراما عن خير مولانا الإمام المنصور بالله.

وبعد:

     فأتشرف بان أتقدم إلى سيادتكم الموقرة واعرض على أنظار سيادتكم الموقرة ما يلي:

إن السيد ………………… تقدم بشكاية ضدي إلى السيد وكيل جلالة الملك ب يعرض فيه انه قمت بالاعتداء عليه بالضرب والجرح المؤدي إلى عاهة مستديمة وهي الآن قيد التحقيق لدى سيادتكم.

إن القضية التي أثيرت ضدي تبقى مجرد شكاية كيدية ولا أساس لها للأسباب التالية:

 حيث أن القضية تتعلق بقيامي بالاعتداء على المشتكي بالضرب والجرح، وأؤكد لكم أني لم أقوم أصلا بأي اعتداء عليه بل أتجنب دائما أي مواجهة بيني وبين المشتكي الذي يحاول دائما استفزازي والإيقاع بي في متاهات ونزاعات لا طائل لي بها. حيث توجد بيني وبين المشتكي عدة نزاعات قضائية مجملها يتعلق بالأملاك العقارات وقد صدر فيها في هذا الصدد عدة أحكام قضائية.

وحيث انه بالرجوع إلى الشكاية المرفوعة ضدي فقد أنكرت جملة وتفصيلا جميع الأفعال الموجهة إلي إنكارا تاما لأني برئ من كل الادعاءات والوشايات الموجهة إلي من طرف المشتكي وذلك للأسباب التالية:

حيث يتبن من الشكاية أن المشتكي السيد …………….. قد اعتمد في اتهامه بشهادة شاهد وحيد وهو السيد …………….. الساكن ب …………. في القضية وهو شاهد يشهد دائما في جميع القضايا والأحكام القضائية العديدة الواقعة بيني وبين المشتكي ضدي، بالأملاك العقارية من بينها الحكم الابتدائي الصادر بتاريخ2003 تحت عدد00 الملف الجنحي رقم00/03. وحكم قضاء الجماعات والمقاطعات ب…… قضية مدنية عدد00/03 الصادر بتاريخ/2003، محضر الوقوف بعين المكان الصادر بتاريخ /2004 الحكم التمهيدي رقم00 ملف مدني رقم002/2003. والتي أرفق نسخ منها بطلبي هذا.

وبالرجوع إلى ادعاءات واتهامات المشتكي فانه يتبين من الشكاية التي رفعت ضدي ومن تصريحات الشاهد أنها تحمل في طياتها تناقضات عديدة منها:

حيث أن المشتكي يدعى وقوع الاعتداء في شهر رمضان ليلا بعد خروجنا من المسجد عند صلاة العشاء بالرغم من أن المشتكي لا يأتي أصلا إلى المسجد وذلك بتصريح لإمام المسجد لي وأطلب من سيادتكم استدعاء الإمام لتقديم شهادته ومساعدة العدالة.

وحيث انه قد يتعذر على الشاهد الرؤية الواضحة وتبيان الحقيقة في الليل حسب المسافة التي يدعيها.

وحيث توجد هناك العديد من التساؤلات تستحق أن تطرح لفهم القضية عن عمق:  لماذا لم يتدخل الشاهد ويقدم مساعدة ممكنة ويتحقق من الأمر عن قرب والإمساك بالمجرم؟ وما هو الوقت الحقيقي الذي يدعيه المشتكي لوقوع الجريمة، وهل الساعة العاشرة التي يدعيها هو وقت التراويح؟ وهل كان المشتكي يمشي لوحده أم بمعية أشخاص آخرين؟ ذلك أنه في مثل هذه الحالة وهذه المناسبة المباركة نخرج من المسجد مجتمعين ونذهب إلى ديارنا في مجموعات وليس فرادى خاصة، بالنظر إلى أننا نقطن في نفس الدوار، مع العلم أن طريق الشاهد مختلفة عن طريقنا المؤدية من المسجد  إلى منازلنا، فكيف يمكنه أن يسلك طريقا ليس بطريقه؟  وكذلك ادعاء المشتكى بأنه سقط مغمى عليه ولم يستيقظ إلا وهو في المنزل نتساءل عمن حمله إلى داره هل الشاهد الذي شهد له لوحده أم مجموعة من الأشخاص؟ فان كان لوحده فمن ساعده؟ وكيف يستطيع لوحده أن يحمله تلك المسافة إلى داره؟ .

كله هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة التي لم نذكرها نلتمس من سيادتكم الموقرة التحقق منهـا والبحث فيها، وان اقتضى الأمر القيام ببحث بعين المكان قصد المعاينة وتحديد الموقع الذي وقعت فيه الجريمة التي يدعيها المشتكي أعلاه وبيان المسافة والطرق والمسالك من المسجد إلى الدوار والمنازل، وذلك بيانا للحقيقة وكشفا للمستور وللتناقضات في تصريحات المشتكي والشاهد.

وحيث أن شهادة شاهد وحيد أعلاه لا يجب الأخذ بها لأنه الشاهد الذي يشهد دائما ضدي في جميع الأحكام القضائية حوالي أربعة أحكام حتى أصبح ذلك حرفته أي الشهادة ضدي، وهذه مدة طويلة ويثبت ذلك مجموعة من الأحكام القضائية الصادرة المتعلقة بالعقار التي يشهد فيها دائما هذا الشاهد والمشار إليها أعلاه والمرفقة نسخ منها بهذا الطلب.

وانه يظهر مما ذكر أن الأمر يتعلق بنزاعات وخصومات جميع الأطراف فيها تربطهم عداوة ونزاعات عديدة والتي يجب الأخذ بها بعين الاعتبار والتي يهدف من ورائها المشتكي الانتقام مني ورد الكيل كيلين لمجرد أني نازعت المشتكي في حقي الشرعي والقانوني في الأملاك العقارية وأعتمد على شهادة شاهد وحيد في شكايته رغم أن شهادته غير مقبولة للأسباب المذكورة أعلاه. وذلك بهدف حرماني من قوت يومي ونزع أملاكي من يدي واتهامي بتهم كاذبة بالاستعانة بشهود الزور، علما أنه لا دخل لدي ولا أتوفر على أي مورد سوى الفلاحة.

لهذا ومن أجله وبناء على ما ذكر

فاني التمس من سيادتكم الموقرة بكل احتـــرام التدخل لاتخاذ الإجراء الضروري واللازم في هذا الصدد، والتحقـق والبحـث حول القضية المشار إليها أعلاه مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الأسباب المذكورة أعلاه.

 ولجنابكم القول والنظر والفصل السديد.

وتقبلوا مني فائق احترامي وخالص شكري.

                                                 والسلام.

                                                             تحت جميع التحفظات

 إمضــاء:

                                                             

error: