عـقـد تعييــن حـظ واشهــاد بحيازتـه

لائحة اعتراضية

الطرفان المتعاقدان هما:

** الطرف الاول: السيد

بصفته مالكا ومصفى من جهة اولى

** الطرف الثاني :السيد

                                                      بصفته حائزا لحظه من جهة ثانية

نص الوثيقــة

بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات الفعلية والقانونية الجاري بها العمل في هذا الصدد يشهد ويقر الطرف الثاني السيد                أنه توصل وحاز جميع حظه بين اخويه وذلك بتعيين من ابيه الطرف الاول السيد        الذي سلم الى ابنه وعين له حظه فيما يلـــي:

ــ في جميع الملك المسمى ” الكائن بمزارع دوار  ، بوري فلاحي، غير محفظ بذكرهما البالغة مساحته الاجمالية    ، ويحده قبلة وبحرا وشرقا ومطرا. قيمته  درهم (00.00)

ــ وفي جميع الدار التي يسكنها حاليا المشتملة على ثلاث غرف، مطبخ، مرحاض وبهو. المفتوح بابه لجهة الشرق، ويحدها قبلة وبحرا وشرقا ومطرا . قيمتها   درهم (00.00).

يقر ويشهد الطرفان المتعاقدان أن هذا التعيين للحظ نهائي لا رجعة فيه وهما باتم صحة وعقلا وعارفين قدره. ويتعهد المالك بتسليمه خاليا ومطهرا من كل تحمل عقاري أو عيني ومن أي تعرض أو نزاع.

          ويشهد الطرف الثاني أعلاه بكل ما تصح به الشهادة شرعا وقانونا أنه استوفى حظه من متروك ومخلف والده اعلاه ولم يبق له من حظه لا قليل ولا كثير ولا وجه مطلب ولا حق له أن يطالب بقية اخوانه بشيء مما تبقى من بلدة ابيه وصح أنه رضي بحظه المعين له بالملك المذكور وبالدار المذكورة والتزم أن يكف عن مساءلة اخوانه بزيادة عن هذا القدر التزاما تاما.

ويقر الطرفان المتعاقدان أنهما اطلعا على جميع البنود الواردة في هذا العقد ووافقا على كل ما جاء فيها ويليه توقيعاتهما علامة حسن نية وفي الصفاء والوفاء حرر بينهما يومه

   إمضاء :                                                                                        إمضاء :

error: