عقد اتفـاق رخصة سيارة أجرة

لائحة اعتراضية

بين الموقعين أسفله:

الطرف الأول: السيد

صاحب الرخصة من جهة أولى

الطرف الثاني:السيد

مستغل الرخصة من جهة ثانيـة

وقع الاتفاق و التراضي بين الطرفين على ما يأتي بيانه:

الفصل الأول: الاتفــاق: بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل في هذا الباب، يملك السيد:………………. رخصة سيارة أجرة من الصنف الثاني ذات نقطة انطلاق …………….  ورقمها …………. وسلمها إلى السيد ……………..  الذي قبل منه بعد المعاينة والنظر والتقليب بين الجانبين هذه الرخصة بقصد استغلالها وتشغيلها شريطة أن يضع السيارة المستعملة في هذه الرخصة تحت يدي وتحت نصرف الطرف الأول صاحب الرخصة.

الفصل الثاني: المبلغ الشهري: اتفق الطرفين على تحديد مبلغ شهري لاستغلال هذه الرخصة قدره ونهايته…………………… درهم (00.00درهم) ابتداء من يوم ………../2010 ويسلم المبلغ الشهري إلى صاحب الرخصة في نهاية كل شهر.

والتزم الطرف الثاني بصفته مستغلا للرخصة أعلاه بأدائه المبلغ الشهري المتفق عليه بينه وبين الطرف الأول صاحب رخصة النقل بانتظام وبدون تماطل أو تأخير.

الفصل الثالث: مدة العقد: اتفق الطرفين على تحديد مدة هذا العقد ليستمر مدة ثلاث سنوات تبتدئ من………./2010  وتنتهي في……………/2010.

الفصل الرابع: الالتـزامــات: إن جميع الالتزامات المرتبطة باستغلال الرخصة المذكورة أعلاه من ضرائب وتأمين وقطع الغيار وأجرة السائق والجبايات والرسوم البلدية والغرامات الناتجة عن مخالفات السير وغير ذلك يتحملها الطرف الثاني المستغل للرخصة، كما يلتزم بعدم تفويت الرخصة للغير بأية صفة كانت.

أما الطرف الأول صاحب الرخصة فيلتزم بدوره للطرف الثاني بالتوقيع له على كل وثيقة قد يحتاج إليها عند استبدال السيارة المستعملة بأخرى أو غير ذلك من الوثائق الإدارية.

وعند انتهاء المدة المتفق عليها أو في حالة فسخ العقد من أحد الطرفين يتعهد مستغل الرخصة بإرجاع الرخصة إلى صاحبه المذكور أعلاه، في حين يلتزم صاحب الرخصة برفع اليد عن السيارة المستعملة في الرخصة المذكورة أعلاه وتسليمها إلى الطرف الثاني أعلاه.

الفصل الخامس: إقــرار: يشهد ويقر الطرفان المتعاقدان وهما في كامل قواهما العقلية والجسدية وعارفين قدره أنهما اطلعا على جميع البنود والشروط الواردة في هذا العقد ووافقا عليها والتزما بتنفيذها فيما بينهما ويليه توقيعاتهما بخط يديهما مع تصحيح الإمضاء أدنـاه علامة حسـن نية وعلى الصفاء والوفـاء حـرر ب……………… في يوم ……………..

إمضاء : صاحب الرخصة                                                         إمضاء : مستغل الرخصة

error: