عقد بيع ارض زراعية

لائحة اعتراضية

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله. وبعد، فقد تم الاتفاق على هذا العقد في يوم /   /   هـ  بين كل من:

الطرف الأول: السيد/…………، بطاقة أحوال/اقامة رقم: …………، تاريخ الصلاحية: /   /   هـ، العنـوان: ص.ب …. المدينة:        ، هاتف رقم: ……. ، فاكس رقم ………  والمعبر عنه في هذا العقد بالبائع.

الطرف الثاني: السيد/…………………………..، حفيظة/إقامة  رقم : …………………….،تاريخها : /  /   هـ  مصدرها :………………….، عنوان عمله:……………………………………………………………………..، والمعبر عنه في هذا العقد بالمشتري.

وتم الاتفاق على الشروط التالية:

  1. باع الطرف الأول للطرف الثاني قطعة الأرض الزراعية والواقعة في محافظة ……، مخطط ……، ورقمها ……، ومساحتها الاجمالية …… ، وواجهاتها كالاتي :

شمالا……، بطول ……، جنوبا ……، بطول ……، شرقا ……، بطول ……، غربا ……، بطول ……، المملوكة للطرف الأول بصك / وثيقة رقم ……………………. بتاريخ / / 14هـ ، بمبلغ وقدرة ……………………. ريال سعودي فقط.

  1. قبــل المشــتري الشــراء بالثمــن المذكور أعلاه وبنفـــس المعلومات المـــذكورة وقام بدفع مبلغ ……………………. ريال سعودي كدفعة أولى من المبلغ الاجمالي وسيتم دفع بقية المبلغ عند الإفراغ.

  2. يُدفع مبلغ ……………………. ريال سعودي كعمولة للمكتب / السيد ……………………. ويدفع من قبل ……………………..

  3. هذا العقد ملزم للطرفين، وفي حالة حصول أي نزاع أو خلاف بين الطرفين واستشكل حله ودياً تكون المحاكم المحلية في محافظة ……. المرجع الوحيد لحل الخلاف.

  4. حرر هذا العقد من نسختين موقعتين من البائع والشتري ، على أن يحترم كل منهما بنود العقد، عملاً بقوله تعالى: (( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود )). ويعتبر العقد ساري المفعول من تاريخه، والله ولي التوفيق.

              توقيع الطرف الأول/ المالك                                                توقيع الطرف الثاني/ المشتري

 

 

error: