عقد بيـــع بجميع المنافع

لائحة اعتراضية

   بين  الطرفين الموقعين أسفلـــه

الطرف الأول البائع

الطرف الثاني المشتري

(موضوع العقـــــــــد)

بمقتضى هذا العقد يشهد الطرف الأول البائع أعلاه عن نفسه وبتوقيعه أسفله بكل ما تصح به الشهادة شرعا وقانونا ومع جميع الضمانات الكافية والالتزامات القانونية أنـه بـاع للطرف الثاني المشتري المذكور أعلاه جميع الندر المسمى …………….. الكائن له بدوار ……………. المحدود قبلة  …… وشرقا ……….. وبحرا ……….. ومطرا ………… طوله 13م وعرضه 12م  ومساحته الإجمالية …………… .

أصل المبيع:

وقد صار الندر المذكور للبائع المذكور  بالإرث من والده …………… حسب رسم قديم المؤرخ في عام 1321ه.

بـــاع الطرف الأول المذكور للطرف الثاني المذكور جميع الندر المذكور، وبجميع المنافع وكافة الفوائد مطلقا بيعـــا صحيحا  قاطعا تاما أبدا جائزا ناجزا لا شرط فيه ولا ثنيا ولا خيار بثمن قدره ونهايتـــه 4000،00  درهم أربعــــــة آلاف درهــــم.

يشهد البائع المذكور أنه قبض المبلغ المذكور من المشترى المذكور قبضا تاما وحاز المشتري  ما اشتراه  حوزا تاما على السنة في ذلك والمرجع بالدرك والاستحقاق وبعد التقليب والرضا كما يجب، وبحضور بينهما  شاهدين هما : – السيد ……………. بطاقته الوطنية تحمل رقم ………..   والسيد ………..بطاقته الوطنية تحمل رقم………..  سكناهما بنفــــس العنـــــوان أعلاه.

إشهادا وبيعا تامين عن طواعية واختيار وفي حال الصحة والطوع والرضا والقبول، وبمحضرهما حرر هذا العقد وبكامل الصفاء والوفاء أمضى كل منهما أسفله دلالة على حسن الرضا والقبـــــــــــــــول .

حرر ب…………. في  ……………..

*توقيع الطرف الأول البائع                                                    * توقيع الطرف الثاني المشتري

error: