عقد تسيير محل تجاري

كم اعتاب قضية طلاق

بين المتعاقدين ألموقعين أسفله:

الطرف الأول : السيد …………….. – مغربي – المزداد بتاريخ……….، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ……… والساكن …………………………………..

– صاحب الملك من جهة –

الطرف الثاني : السيد ……………. – مغربي – الحامـل لبطاقـة التعـريف الوطنيـة رقم ……………..والساكن

– مسير من جهة أخرى-

وقع الاتفاق والتراضي بين الطرفين على ما يلي بيان:

الفصل الأول : بموجب هذا العقد وتحت جميع الضمانات الفعلية والقانونية المعمول بها ، كلف الطرف الأول السيد ………. المذكور أعلاه الطرف الثاني السيد …………… المذكور أيضا أعلاه بتسيير شؤون التجارة الحرة بالمحل التجاري الكائن …………. ، حيث أن كل التجهيزات والسلع الموجودة به هي في ملك صاحب الملك ……………………

الفصل الثاني : يلتزم الطرف الثاني السيد ………. بتسيير شؤون التجارة الحرة للمحل التجاري المذكور لمدة ….. (المدة بالأرقام) تبتدئ من ……… وتتم في ……….
حددت نسبة التسيير بنسبة …….. بعد خصم أجرة العمال وذلك بشكل (يومي أو شهري أو سنوي انتي اختاري) دون قيد أو شرط

الفصل الثالث : يلتزم الطرف الطرفان بأداء الواجبات الضريبية المتعلقة بتجارته وكذا واجبات استهلاك الكهرباء مناصفة بينهما (تبقى اختيارية)، أما فيما يخص أجرة المستخدمين  واجبات الضمان الاجتماعي الخاصة بالمحل التجاري المذكور أعلاه طيلة المدة المحددة أعلاه  يؤديها  الطرف الثاني السيد

الفصل الرابع : يلتزم الطرف الثاني السيد ………… بإشعار الطرف الأول السيد …….. في حالة عدم استمرار التسيير

الفصل الخامس : يلتزم الطرف المسير أنه لا يحق له المطالبة بأي تعويض أو ماشابه ذلك في حالة فسخ هذا العقد من طرف مالك الأصل التجاري للمحل التجاري المذكور ويتنازل مسبقا عن أي حق أو مطلب عندها إبان فترة الاستغلال السالفة الذكر ، كما أنه لا يحق له المطالبة بأي تقييد بلائحة الضرائب للمحل المذكور وبعدم المطالبة بأي تقييد بالسجل التجاري الذي يبقى ملكا خاصا وخالصا للسيد ………. ، كما يلتزم بعدم أخذ أي دين أو سلف عن المحل المذكور بل يأخذه على حسابه الخاص مبرءا ذمة المالك الإبراء التام من أي تبعات.

الفصل السادس : يلتزم الطرف المسير بإفراغ المحل التجاري المذكور كما وجده دون إحداث أي تغيير به وذلك بعد انتهاء المدة المذكورة أعلاه.

error: