عقد توكيل خاص لمحام الطعن بالنقض

لائحة اعتراضية

أقر أنا …. المقيم …… بطافة عائلية رقم .. بتاريخ .. سجل مدنى ………

بأننى قد وكلت الاستاذ/……المحامى فى الطعن بطريق النقض على الحكم الصادر من محكمة استئناف …….. بجلسة ……… فى الاستئناف رقم ……. لسنة ……. قضائية .

ولسيادته فى سبيل ذلك الحق فى توقيع صحيفة الطعن وايداعها مع مستندات الطعن بقلم كتاب محكمة النقض ” أو بقلم كتاب محكمة الاستئناف التى أصدرت الحكم ” وحضور جلسات المرافعة والتصالح وتقديم مذكرة للسيد المستشار رئيس محكمة النقض للتقرير بترك الطعن ، وكذلك سحب صورة الحكم والمستندات والامانة المدفوعة ، ولسيادته توكيل غيره من المحامين للتقرير بالطعن .

” يراعى إذا كان المحامى الموكل غير مقيد بجدول المحامين الذين يجوز لهم المرافعة أمام محكمة النقض ، أن يسلم التوكيل الصادر له من الموكل الى المحامى المقيد بالنقض مع عمل توكيل خاص من المحامى الموكل للمحامى المنوط به التقرير بالنقض ، ويجب على المحامى الاخير أن يرفق بحافظة مستندات الطعن بالنقض التوكيلين ” الصادر من الموكل الى المحامى الاول والصادر من الاخير الى المحامى رافع الطعن ، وللاخير الحق فى تقديمها – أن لم يكن قد ارفقهما بالحافظة – فى أية جلسة الى ما قبل اقفال باب المرافعة فى الطعن ، فأن لم يقدمها على هذا النحو أو قدم أحدهما فقط قضت المحكمة بعدم قبول الطعن ، وبديهى ان يتضمن التوكيل الاخير تخويل المحامى التقرير بالطعن بالنقض .

error: