عقد شراء أشجار مثمرة

لائحة اعتراضية

الحمد لله وحده.

أنا الموقع أسفله:

*السيد:…………………………

اشهد وأصرح بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل في هذا الباب، وأنا باتم صحة وعقلا وعارفا قدره، أنني بعت جميع شجرة الزيتون الواحدة المتواجدة بالملك المسمى “اورتي نايت لكبير” الكائن بدوار   والمحدود قبلة  وشرقا  وبحرا  ومطرا ، الصائرة لي بموجب ارث من والدي المرحوم سعيد.

وذلك للشاري السيد ابراهيم بن سعيد بن حمو والدته فاضمة بنت مبارك  المزداد بتاريخ 01/01/1979، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم المسلمة بتاريخ 00/03/2001، الساكن بدوار

وبثمن قدره ونهايته خمسمائة درهم (500,00DH)، واعترف أنني قبضتها وتقاضيتها من يده كاملة وأبرأ منه المشتري إبراء تاما .

وقد بيعت هذه الشجرة من الزيتون للشاري بيعا قاطعا ناجزا ومنجزا الذي لا رجعة فيه ولا خيار ولا إقالة ولا شروط، بعد أن عاينها الشاري معاينة تامة نافية للجهالة، وقبلها على حالتها الراهنة.

وأذنت للمشتري بحيازة الشجرة المبيعة له حيازة مادية وقانونية، بجميع ما لذلك من المنافع وكافة الحقوق والفوائد والطرق داخلا وخارجا وما عد ونسب إلى شجرة الزيتون المذكور اعلاه.

وحررت للشاري هذا العقد متعهدا له بتسليم المبيع خاليا ومطهرا من كل تحمل عقاري أو حق عيني ومن أي نزاع أو تعرض.

ملتمسا من السيد رئيس مصلحة التسجيل والتنبر تسجيل هذا العقد لفائدة الشاري.

وبهذا نشهد ونصرح نحن الطرفين المتعاقدين اعلاه ونحن في كامل قوانا العقلية والجسدية وعارفين قدره، متعهدين بتنفيذ جميع الالتزامات والشروط اعلاه، ويليه توقيعاتنا أدناه مع تصحيح الامضاء لدى الجهة الادارية المختصة لهذا الغرض، وحرر بيننا في حسن نية وعلى الصفاء والوفاء يومه الخميس 01/01/2006.

والسلام./.

     إمضاء: البائع                                                           إمضاء: المشتري

error: