عقد شركة طور التأسيس

لائحة اعتراضية

بين الموقعين أسفله:

1*الطرف الأول:

2*الطرف الثاني :

3*الطرف الثالث:

4*الطرف الرابع:

وقع الاتفاق والتراضي بين الأطراف على ما يلــي:

بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل في هذا الباب، يشهد ويصرح الطرف الأول انه يملك السيارة التجارية الموصوفة كما يلـــي:

ـ ما زالت في طور التسجيل    ـ اسم الصانع والعلامة: ـ الصنف:

ـ النوع: ـالوقود المستعمل: ـ الرقم في سلسلة الصنف:

ـ عدد الأساطين: ـ القوة الجبائية:     ـ مجموع وزنها مع حمولتها:

** ويتعهد كل واحد من الأطراف المتعاقدة بتنفيذ واحترام الشروط والالتزامات المبرمة بينهم وفق ما يلي:

1ـ يشهد ويصرح الطرف الأول أن السيارة الموصوفة أعلاه تعتبر مشتركة بين جميع الأطراف المتعاقدة وداخلة في الشركة التجارية وباقي الشركاء قد ساهموا فيها.

2ـ دفعت الأطراف المتعاقدة المذكورة بهويتهم أعلاه مبلغا أوليا في ثمن السيارة وقدره درهم مع تضامنهم فيما بينهم في دفع الأقساط المتبقية من مبلغ السيارة الإجمالي.

3ـ تلتزم الأطراف المتعاقدة جميعهم بدفع الأقساط المتبقية من مبلغ السيارة كل شهـر مع تضامنهم في شان رد هذا الدين المتبقي من ثمن السيارة أعلاه.

4ـ ساهمت الأطراف المتعاقدة جميعهم في تكوين رأسمال الشركة وهو مبلغ حيث ساهم الطرف الاول بمبلغ  درهم خمسة وعشرون ألف درهما بينما ساهمت الأطراف الثلاثة الأخيرة أعلاه بالتساوي فيما بينهم بمبلغ درهما.

5ـ تعتبر السيارة الموصوفة أعلاه والرأسمال التجاري المساهم به والمذكور أعلاه بمثابة وديعة وأمانة في عهدة وذمة الأطراف المتعاقدة أعلاه.

6ـ لا يحق لأي احد من الشركاء، وخاصة مالك السيارة الذي سجلت باسمه، بيعها أو كرائها أو رهنها أو أي شيء من هذا القبيل إلا برضى جميع الأطراف المتعاقدة في هذه الشركة.

7ـ تقوم الأطراف المتعاقدة المذكورة أعلاه بالمحاسبة في كل شهريـن ابتداء من يوم تصحيح إمضاء هذه العقدة.

8ـ لكل واحد من الأطراف المتعاقدة أعلاه كامل الحق في الإطلاع على الحسابات ومسك دفاتر المحاسبة.

9ـ تقسم الأرباح بين جميع الأطراف الأربعة المتعاقدة والمذكورة أعلاه بالتساوي فيما بينهم وذلك بعد خصم جميع المصاريف والتكاليف المتعلقة بالسيارة والأقساط المتبقية لمدة ثلاث سنوات من مبلغ السيارة.

10ـ تنحل الشركة بإرادة احد الشركاء الانسحاب والخروج منها وذلك بعد أدائه جميع الواجبات والالتزامات التي تقع على عاتقه، أو بوفاة أحد الشركاء.

وبهذا نشهد ونقر نحن الأطراف المتعاقدة المذكورين بهويتنا أعلاه ونحن في كامل قوانا العقلية والجسدية وعارفين قدره ويليه توقيعاتنا أسفله.

                                  حرر في حسن نية بتاريخ

التوقيعات:

 1)     2)                    3)         4)

error: