عقد شريك

لائحة اعتراضية

بين الموقعين أسفله:

1)الطرف الأول

                                                                   المعبر عنه بالشريك الأول من جهة

2)الطرف الثاني:

                                                                   المعبر عنه بالشريك الثاني من جهة أخرى

إتفق الطرفان المتعاقدين وتراضيا على ما يلي:

بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل في هذا الباب، يشهد ويصرح الشريك الأول السيد  انه يملك محلا تجاريا على وجه الكراء من معدا  وغيره  ومجهزا بكامل التجهيزات الضرورية ويتوفر على كامل الشروط الضرورية والحيوية والصحية وكذا زينة المحل ، حيث يتوفر على

وقد وافق وقبل الشريك الأول على تسليم المحل لشريكه الثاني لاستغلاله في التجارة بنصيب شهري ثابت، حيث اتفق الطرفان وتراضيا علـــى ما يلــي:

1 ـ يقوم الشريك الثاني ويلتزم بالعمل على استغلال المحل في تجارة بيع وغيره مما يوافق ويناسب المحل التجاري .

2 ـ تم تقييم تجهيزات المحل وزينته والسلع والبضائع من طرف الطرفين بمبلغ

3 ـ يعتبر المحل وتجهيزاته والرأسمال وديعة بمثابة عهدة في ذمة الشريك الثاني .

4 ـ يلتزم الشريك الثاني بان يدير المحل ويخصص له الوقت الكافي ويتعهد باقتناء البضائع التي يحتاج إليها المتجر، لتكون ضمانة للشركة التجارية، والتعامل مع موريدها معاملة حسنة تتسم بإحسان وحسن استقبال. ويخول له التوقيع على شراء البضائع أو بيعها بصفته شريكا فقط.

5 ـ اتفقا الطرفان على مدة هذه الشركة التي أبرمت بينهما لتستمر مدة سنوات تبتدئ من تاريخ هذا العقد وتنتهي في

6 ـ التزم الشريك الثاني بان يدفع مبلغ   في بداية كل شهر لصاحب المحل كنصيب ثابت عن الشراكة وعن الأرباح الصافية وقد تم  القبول بعد النظر والتقليب بين الجانبين، أما الخسارة فيتحملها الشريك الثاني لوحده ولا علاقة لصاحب المحل بالأرباح والخسائر حيث نصيبه ثابت في المبلغ الشهري المتفق عليه.

7 ـ جميع المصاريف والتكاليف المتعلقة بالمحل خاصة منها مصاريف الكهرباء والماء والضرائب منها النظافة وغيرها على حساب الشريك الثاني أما واجب الكراء فيتكفل به صاحب المحل الذي هو الشريك الأول.

 8 ـ إن صاحب المحل غير مسؤول عن أي ضرر، التزامات، خسائر، ومخالفات وغيرها من ذلك مما يقع في التجارة والمحل التجاري وكل ذلك يلتزم به الشريك الثاني ويقع على عاتقه.

9 ـ إذا ترتب على إدارة الشريك الثاني للمحل خطأ جسيم أو إهمال أو إخلال بشرط من الشروط التي تعهد بها في هذا العقد وخاصة عدم دفع المبلغ المتفق عليه،  يحق للطرف الأول فسخ العقد ولا حق للطرف الثاني في المطالبة بأي تعويض.

10 ـ تنحل الشركة بإرادة احد الشركاء الانسحاب والخروج منها بعد إعلام الطرف الآخر، أو بوفاة أحد الشركاء، أو عجز الشريك الثاني. وذلك بعد إعلام وإخبار الطرف الآخر قبل شهر من الانسحاب والخروج من الشركة.

وبهذا نشهد ونقر نحن الطرفين المتعاقدين المذكورين بهويتنا أعلاه أننا اطلعنا على جميع البنود الواردة في هذا العقد ووافقنا على كل ما جاء فيه ونحن في كامل قوانا العقلية والجسدية وعارفين قدره ويليه توقيعاتنا بخط يدينا أسفله.

                                                                حرر في حسن نية في   بتاريخ

التوقيعات:

                      الشريك الأول :                                      الشريك الثاني :

error: