عقد مقاولة سكني

لائحة اعتراضية

بين الموقعين أسفله:

الطرف الأول: السيد

الملاك من جهة.

الطرف الثاني: السيد

المقاول من جهة أخرى

وقع الاتفاق والتراضي على ما يلي:

الفصل الأول:

بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل في هذا الباب قبل السيد     أن يقوم ببناء منزل لفائدة الملاك السيد    طبقا للامتثال الهندسي المرسوم بالتصميم المرخص به ببناء المنزل، والذي قام بوضعه المهندس المعماري السيد    والذي نال الموافقة عليه من قسم التصاميم  التابع لجماعة     وذلك على قطعة ارض كائنة بتجزئة     مساحتها الهندسية مبينة بنفس التصميم.

صرح المقاول انه اطلع ودرس جميع الشروط والقوانين المنصوص عليها من طرف قسم التصاميم الذي رخص ببناء المنزل موضوع هذا العقد، وانه يتعهد باحترامها.

وتعهد بان لا يقوم بأي تغيير من تلقاء نفسه دون استشارة رب الملك والمهندس المعماري واضع التصميم، وهو المسؤول الوحيد عن كل مخالفة للقوانين المعمول بها.

الفصل الثاني: المسؤولية

المقاول هو المسؤول الوحيد عن سلامة العمال حيث صرح انه مؤمن على جميع العمال الذين يعملون باوراش العمل التابعة له لدى شركة التامين      رقم وثيقة التامين عدد     ومسجل بصندوق التضامن الوطني تحت عدد

و يشترط على المقاول أن لا يقوم بوضع أي سقف على سطح طبقة من الطبقات إلا بحضور المهندس المعماري واضع التصميم بالبناء.

ويتعهد المقاول أن يقوم بعمله من بدايته حتى نهايته بما في ذلك الطلاء والصباغة وجميع السلع والبضائع ولوازم البناء الأخرى هو الذي سيتكلف بها ومن اختصاصه على أن يقوم باستعمال السلع ذات الجودة باتفاق مع الملاك السيد

الفصل الثالث: الثمـــن.

الثمن المتفق عليه حدد في       ثمن المتر المربع أو ثمن جزافي.

الفصل الرابع: مــدة المقاولة

اتفق الطرفين على مدة سنة واحدة كأجل لإتمام العمل المتفق عليه. وفي حالة تجاوز المقاول هذا الأجل وتماطل في إتمام عمله بسوء النية فانه ملزم بأداء تعويض قدره مــائة درهم كل يوم.

الفصل الخامس: كيفية الاداءات.

اتفق الطرفين فيما بينهما على أداء المبلغ المتفق عليه أعلاه بتقسيمه إلى أربعة أقساط يؤدى كل قسط في كل آخر ثلاثة اشهر ابتداء من اليوم مع توصيل واشهاد بالتوصل من قبل المقاول.

الفصل السادس: الضمان

يضمن المقاول ما يحدث خلال    مدة      تبتدئ من     إلى

الفصل السابع: الوفاة

إذا توفي المقاول قبل إنجاز البناء يعتبر هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه وعلى من سيرثه الحق في إجراء جرد على الأشغال التي أنجزت إلى يوم وفاته، ويكلف بذلك خبير في القياس وإذا توفي رب الملك قبل إتمام أشغال البناء ورغب ورثته في استكمال الأشغال فان هذا العقد يبقى ساري المفعول.

الفصل الثامن:الاختصاص

أن محاكم     هي التي لديها الاختصاص فيما إذا وقع نزاع بين الطرفين حول هذا العقد.

الفصل التاسع: اختيار السكنى

اختار كل من الطرفين سكناه بمنزله.

حرر على حسن نية بتاريخ

    إمضاء: الطرف الأول                                            إمضاء: الطرف الثاني

error: