عقد هبة لجهه خيرية

لائحة اعتراضية

                             

بين الطرفين الموقعين أسفله :

*السيد: ………………. مزداد سنة1920، المهنة: …………، صاحب بطاقة التعريف الوطنية رقم ، الساكن بدوار

                                                    المعبر عنه فيما بعد بالواهب من جهة أولى

*وجمعية التنمية القروية الكائن مقرها بدوار في شخص رئيسها بن مبارك بن محمد المزداد سنة 1972 المهنة: مدير مدرسة، صاحب بطاقة التعريف الوطنية رقم   الساكن بحي

                                                    المعبر عنه فيما بعد بالموهوب له من جهة ثانية

اتفق الطرفان على ما يلي:

    بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات القانونية الجاري بها العمل في هذا المجال، يهب السيد محند لجمعية التنمية القروية، والتي قبلت منه بعد المعاينة العقار الآتي بيانه :

ـ جميع القطعة الأرضية الكائنة بالموضع المسمى “ت.ب ” الموجودة بدوار ، ومساحتها خدام واحد وهي بالتقريب ألف متر مربع (1000 م2) والمحدودة قبلة  وشرقا  وبحرا الواهب، ومطرا الواهب كذلك.

           قصد بهذه الهبة المصلحة والمنفعة العامة وتقديرا للجمعية وتحقيقا لأهدافها

ـ اصل الملكية :  يصرح الواهب أن اصل ملكيته للعقار موضوع هذا العقد هو رسم تصرف عدلي المسجل تحت رقم 182 عدد202 صحيفة 7 عدد75 والمسجل ب في 12 يوليوز سنة 2000  صحيفة 18 عدد2/1.

ـ قيمة العقار الموهوب:  لضرورة حصر حقوق التسجيل، يصرح الطرفان أن العقار الموهوب موضوع هذه الهبة قد قدرت له قيمة خمسة آلاف درهم (5.000,00 درهم).

ـ التملك والحيازة والتصرف: للموهوب له الحق في الملكية والتصرف والحيازة للملك الموهوب، بمقتضى هذا العقد فور التوقيع عليه وتصحيح الإمضاء، ويمتد تصرفه لجميع الحقوق المرتبطة بالملك موضوع الهبة، ويكون له الحق في استغلاله والانتفاع به ابتداء من اليوم.

 ـ تصريح مشترك: يصرح الواهب أن الملك موضوع هبته خال من أي تعرض أو تحمل عقاري أو حق عيني، وانه سلمه وتجرد منه لفائدة الموهوب له حيث إنه أصبح لا يملك فيه أي شيء.

– وقد حضر مجلس العقد كل من السادة الآتية أسمائهم كشهود على انعقاد العقد وهم: السيد محمد رقم بطاقته الوطنية الساكن بدوار بصفته مستشار بالجمعية ـ والسيد عبدالرحمان رقم بطاقته الوطنية رقم الساكن بحي بصفته عضو شرفي بالجمعية ـ والسيد محمد رقم بطاقته الوطنية رقم الساكن بزنقة بصفته نائب أمين المال بالجمعية.

ـ إقــرار: يقر الطرفان المتعاقدان المذكورين بهويتهم أعلاه وهما في كامل قواهما العقلية والجسدية وعارفين قدره أنهما اطلعا على جميع البنود الواردة في هذا العقد ووافقا على كل ما جاء فيها ويليه توقيعاتهما.

                                   حرر في حسن نية بتاريخ 00/07/2005

         إمضاء: الواهب                                                      إمضاء : الموهوب له

error: