فصول القانون الجنائي

لائحة اعتراضية

الحمد لله وحده.

………. في  ……………….

الاعتداء على الاملاك

طبقا لفصول القانون الجنائي

لفائدة المدعي: محمد

الساكن بدوار

رقم ب.ت.و:

ضـــــد:

المدعى عليه: حسن

الساكن بدوار

إلى السيد المحترم :

رئيس المحكمة الابتدائية ب

والسادة أعضاء الهيئة الجنحية بها

الموضوع : متابعة المدعى عليه بجنحة الاعتداء على الأملاك العقارية وتهديد توقيف عامل البناء.

                     وفق الفصول 1 و427  و 590 و 609/42 من القانون الجنائي.

سلام تام بوجود مولانا الإمام أيده الله واعزه.

وبعد:

سيدي الرئيس المحترم:

أتشرف  بأن أتقد الى سيادتكم الموقر وأعرض على أنظاركم ما يلي:

إن المدعي عليه قام بالاعتداء على ملكي العقاري والهجوم عليه وأوقف وحبس عامل البناء الذي كان يشتغل عندي من مواصلة عمله وتهديده، وذلك بالقوة وجبرا ومتعمدا، خارقا بذلك لكافة القوانين خاصة الفصل الاول و427 و590 و609فقرة42  من القانون الجنائي.

إن ملكي المسمى “ايور” كائن ، مساحته خدامين اثنين، ويحده قبلة وشرقا وبحرا ومطرا الطريق. وقد قمت ببناء وتشييد منزل جهة الشرق.

وحيث ان المدعى عليه قام بالهجوم والاعتداء على ملكي هذا وطرد عامل البناء السيد  وأوقفه من مواصله عمله، مما الحق بي اضرارا مادية ومعنوية من جراء ذلك.

وحيث أن هناك شاهد عيان وهو عامل البناء السيد الساكن بدوار وباقي العنوان أعلاه، هو الذي كان يعمل عندي في المنزل المذكور اعلاه هو الذي اوقفه وطرده المدعي عليه أعلاه ومنعه منعا تاما من اتمام عملية البناء، مما جعل العامل لم يستطيع مواصلة العمل وترك عملية البناء تجنبا لكل اصطدام بينه وبين المدعى عليه حتى لا يقع ما لا تحمد عقباه، وان هذا الشاهد مستعد للإدلاء بشهادته ومساعدة العدالة في هذا الصدد.

وحيث ان المدعي عليه دائما وابدا يكرر اعماله وافعاله ويعتدي على ملكي وعلى منزلي اعلاه مما تشير الى ذلك مجموعة من الاحكام القضائية الصادرة في حقة وهــي :

ـ حكم محكمة الاستئناف الغرفة الجنحية، قرار رقم المتعلق بإزالة الحدود والاستيلاء على ملكي العقاري اعلاه.

ـ حكم محكمة الاستئناف ب الصادر بتاريخ ، ملف جنحي عادي عدد  ورقمه بالمحكمة الابتدائية 64/03. المتعلق بهدم وتخريب سور بمنزلي المشار اليه اعلاه.

وحيث انني احاول تجنب كل ما من شانه ان يؤدي الى ما لا تحمد عقباه، الا ان المدعي عليه دائما يعتدي علي ويهجم على ملكي العقاري وعلى المنزل اعلاه ويكرر افعاله دائما، مما الحق بي اضرارا مادية ومعنوية من جراء ذلك.

وحيث أنني احاول اصلاح ما تم هدمه وتخريبه من طرف المدعي عليه اعلاه فيما سلف، لكن بدون جدوى ذلك انه يمنع عامل البناء من ذلك ويوقفه جبرا من مواصله البناء.

وحيث أن المدعى عليه أعلاه بفعله هذا سبب لي ضررا ماديا ومعنويا وذلك بتوقيف العمل حيث لحقت بها خسائر كثيرة تتجلى في ضياع وخسارة مواد البناء من الاسمنت المخلوط وايام العمل وصائر العمل بالاضافة الى غيابي وعدم عملي.

لأجـــــلــــه: التمس من المحكمة الموقرة بكل احترام:

في الشكل : التصريح بقبول الطلب.

في الموضوع:

ـ استدعاء المدعى عليه في اقرب جلسة ممكنة.

ـ الحكم عليه بما نسب اليه من افعال وجنح.

ـ الحكم عليه بادائه لي تعويضا قدره ونهايته خمسة الاف درهم (5000.00 درهم) من جراء الأضرار المادية والمعنوية التى لحقت بي.

ـ شمول الحكم بالنفاذ المعجل.

ـ تحميل المدعى عليه الصوائر.

والسلام./.

                                                                             التوقيع :

 

المرفقــات:

  • نسخة مصادق عليها من رسم الملكية.

  • حكم استئنافي عدد 00 بتاريخ

  • حكم استئنافي عدد 000

error: