قبول الاستئناف شكلا

لائحة اعتراضية

الحمد لله وحده..

…………. في 00/00/2006

                                 مذكرة دفاعية افتتاحية

ملف: جنحي عادي

عدد: 000/05

جلسة:…………..

إلى السيد المحترم :

                                             الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأسفي

                                والسادة أعضاء الهيئة الجنحية بها

 لفائدة السيدة: …………..

الساكنة ب…………

رقم ب.ت.و: ……

سيدي الرئيـــس:

أتشرف  بأن أتقدم إلى سيادتكم بهذا المقال وأعرض على أنظاركم ما يلي:

إن المحكمة الابتدائية ب…….. قد أصدرت في مواجهتي حكما جنحيا بتاريخ …….. قضى بإدانتي من اجل جنحة المشاركة في الخيانة الزوجية والفساد بشهرين حبسا نافذا مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وإنني قمت بالطعن بالاستئناف في مواجهتي الحكم الابتدائي المذكور.

وإنني أتقدم بموجبات الاستئناف كالتالي:

من حيث الشكل:

التصريح بقبول الاستئناف شكلا لتوفره على كل شروط صحته قانونا.

في الموضوع:

إنه قد تم التقدم بشكاية ضدي إلى السيد وكيل الملك جلالة الملك ب…….. من طرف مجهول لا اعرفه يعرض فيها أنني أقوم بالمشاركة في الخيانة الزوجية والفساد في منزلي الذي اسكن به.

وانه بعد مناقشة القضية ابتدائيا أصدرت المحكمة حكمها المشار إلى منطوقه أعلاه، وهو نفسه الحكم المستأنف للأسباب التالية:

مناقشة أسباب الاستئناف

إن المتابعة التي أثيرت تبقى عديمة الأساس القانوني للأسباب التالية:

 حيث أن المتابعة تتعلق بالمشاركة في الخيانة الزوجية والفساد، فهذه التهمة لا اساس لها من الصحة وتعتبر كيدا من المكائد ضدي وذلك للاسباب الاتية:

وحيث انه بالرجوع إلى ذات المحضر فانه يتعلق بشكاية مجهولة الاسم موضوعها الفساد، وحيث أن هذه التهمة أنا بريئة منها، لأنه بالبحث في الموضوع تبين ان الشاهد الوحيد في القضية هو السيد ……….. الساكن بدوار ………… وباقي العنوان اعلاه وهو ابن اخي وانا عمته، وهو شاهد لا تقبل شهادته لعدة اعتبارات اهمها انه توجد بيننا عداوة قديمة ونزاعات متعددة منها ما يتعلق بالاملاك العقارية، مع العلم ان هذا الشخص هو المشتكي ضدي بشكاية مجهولة الاسم وهو الشاهد فيها فهذا لا يعقل، ذلك انه تربطني به عداوة دائمة ونزاعات قضائية كثيرة مع ابني السيد ………. اذكر لكم منها على سبيل المثال لا الحصر هذه الاحكام القضائية وذلك لكل غاية مفيدة:

ـ الحكم الابتدائي رقم 00 قد فصلت فيه المحكمة الابتدائية وتم استئنافه  بالمحكمة الاستئناف ………. ملف حنحي عادي عدد 000/2003 الصادر بتأييد الحكم الابتدائي والحكم على المدعى عليه اعلاه بالسجن موقوف التنفيذ مع غرامة مالية.

ـ الحكم الاستئنافي ب… ملف جنحي عادي عدد 000/03 الصادر بتاريخ …….. تحت عدد ……. وغيره من الاحكام الاخرى.

وعليه فان شهادة السيد …….. أعلاه شهادة باطلة وهي شهادة زور، الغرض منها النيل مني وتشويه سمعتي والنيل من ابني، فهذا ليس بغريب عليه، فهو شخص يتخاصم حتى مع أبوه الذي رباه صغيرا وكبر رجلا، وهو معه في المحاكم يقاضيه من اجل الاملاك العقارية، ودائما يعتدي على ابوه ويهاجم على املاكه العقارية، فهل يعقل هذا؟

بالاضافة الى ذلك فان التهمة الموجهة الي هي تهمة انا برئ منها ولا اساس لها من الصحة وذلك للأسباب التالية:

أنه ليست هناك حالة تلبس ولم يتم ضبط اية قرينة تثبت ذلك، علما اني امراة اسكن في منزلي مع جميع اولادي البالغ عددهم خمسة اولاد وكلنا في دار واحد، فكيف يمكن ان اقوم بالفساد والمشاركة في الخيانة الزوجية؟ في داري ومع ابنائه؟ ان هذا لهو كذب وبهتان وافتراء ضدي من طرف شخص حقود وعدو يريد النيل مني ومن سمعتي وشرفي.

سيدي، انني امرأة عاملة اشتغل والحمدلله في التعاونية لاستخراج زيت اركان واسكن مع جميع اولادي في منزل واحد، ومتقدمة في السن وعمري 52 سنة، ولا طمع لي في هذه الدنيا الا رضا الله وسعادة ابنائي، وما التهمة الموجهة الي الا كذب وافتراء ومكيدة.

وانه يظهر مما ذكر أن الأمر يتعلق بعداوة عائلية قديمة ونزاعات قضائية متعددة الهدف منها هو النيل مني ومن سمعتي وتشويهها في الدوار والنيل من ابنائي بقصد الحصول على مطامع دنيوية واستغلال املاكنا العقارية.

فاطلب منكم إرجاع الأمور إلى نصابها والحكم بإبطال الحكم المستأنف والتصريح ببرائتي.

لأجلـــه التمس من سيادتكم بكل احترام:

في الشكــل:

ـ التصريح بقبول الاستئناف شكلا.

في الموضوع:

ـ التفضل والحكم بإبطال الحكم المستأنف والتصدي والحكم بالبراءة مع ما يترتب عن ذلك..

إمضـــاء:

error: