مـقـال  انتزاع عقار

لائحة اعتراضية

الحمد لله وحده.

…………. في ………………

مـقـال  انتزاع عقار

لفائدة المدعي:

الساكن بدوار

رقم ب.ت.و:

ضـد:

المدعى عليه:

الساكن بدوار

إلى السيد المحترم :

                                                               رئيس المحكمة الابتدائية ب

الموضوع : انتزاع عقار والاعتداء على حدوده وغلاته وطلب التعويض.

                       طبقا للفصل 570 من القانون الجنائي

سلام تام بوجود مولانا الإمام أيده الله واعزه.

وبعد:

فأتشرف بأن أعرض على أنظار سيادتكم ما يلي:

انه منذ سنة 1990 قام السيد  بالاعتداء والهجوم على أملاكي الكائنة بعنوان سكناي حيث قام بانتزاعها بدون وجه حق .

حيث أن العقار الذي املكه المسمى يحده قبلة ورثة الطريق العمومي وشرقا الطريق وبحرا ومطرا الطريق المؤدية إلى السوق ومساحته 40 خدام وتوجد 2300 شجرة من الزيتون واللوز وشجرة اركان 55 شجرة واملكه رسم الشراء بتاريخ  وكذلك رسم الاستمرار وتسليم الورثة

سيدي الرئيس إن المدعى عليه قام بانتزاع حوالي 23 خدام من ملكي المذكور أعلاه، بالرغم من أن جميع الحجج بيدي حيث أني استغله ما يقارب أربعون عاما.

إن المدعى عليه منذ ذلك التاريخ إلى يومنا هذا يستغل ملكي ويعتدي عليه ويستفيد من غلاته بدون وجه قانوني حيث قام باقتلاع خمسة أشجار أركان وباعها وشتت واتلف العديد من أشجار اللوز والزيتون. أما الغلة في هذه السنة فتقدر بحوالي عشرين كيلو من اللوز والشعير 400 عبرة حبة أركان، وذلك لحسابه ظلما وعدوانا. وفي كل مرة يقوم بالاعتداء وانتزاع أجزاء أخرى من ملكي حيث يقوم بتحويل الحدود في كل مرة.

لهذه الأسباب اطلب من سيادتكم الموقرة استدعاء المدعى عليه في اقرب جلسة واستنطاقه والحكم علية بما نسب إليه من أفعال الاعتداء وانتزاع الملك بوسائل تدليسية وكذا الحكم عليه بأداء تعويض مادي عن الأضرار التي ألحقت بملكي واستغلال غلاته. واطلب من محكمتكم القيام بمعاينة للملك المذكور أعلاه وكذا القيام بالخبرة لإثبات صحة الوثائق المدلى بها من طرف المدعى عليه وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 570 من القانون الجنائي المغربي ومقتضيات المسطرة الجنائية قصد حصولي على ملكي المنتزع بدون وجه حق ولا قانون ورد حقوقي المنتزعة.

وللمحكمة الموقرة واسع النظر.

وتفضلوا سيدي فائق احترامي وعظيم شكري.

والسلام.

 إمضــاء:

error: