وكالة بحرية

لائحة اعتراضية

نحن الموقعون أسفله:

ورثة السيد

ـ الزوجة:

ـ الأب:

ـ الأم:

نصرح ونشهد أننا نعين كوكيل خاص عنا السيد

 وكلناه لينوب عنا ويقوم مقامنا ويتكلم دوننا في كل ما تصح به النيابة شرعا وقانونا في قبض ما يجب قبضه لدى أي كان ونخول له الحق في أن يتكلم دوننا في جميع أمورنا وشؤوننا المتعلقة بما تركه مورثنا المرحوم بالله: والمتعلقة بجميع مراكب وقوارب الصيد الخاصة بالصيد الساحلي، سواء الموجودة بإقليم الداخلة بالصحراء المغربية أو أي مكان آخر بالمغرب.

وله كامل الصلاحية في القيام بما يلي:

ـ يقوم بجميع الإصلاحات التي تخص أو ستخص القوارب المذكورة في الحاضر والمستقبل لدى جميع الإدارات.

ـ يؤدي جميع الواجبات التي تهم القوارب المذكورة ويتولى تسيير جميع أمورها من الصيد واستبدال المحركات وتشغيل اليد العاملة ومحاسبتهم والبيع والشراء للأسماك، ويقوم بتصفية جميع مشاكل القوارب ودفع جميع الطلبات وسحبها.

ـ يقوم بكراء القوارب ويمضي عقود الكراء وتصحيح الإمضاء ويتولى فسخ العقود وتجديدها وتحديد الثمن وقبضه والإبراء وما إلى ذلك.

ـ يقوم بجميع أنواع التصرفات على جميع القوارب منها البيع والمعاوضة والمخارجة والأخذ بالشفعة وقبض الثمن والإبراء بعقد الإمضاء مكاننا، والنيابة عنا أمام مصلحة التسجيل والتنبر ولدى مندوبية الصيد البحري والقيام بجميع إجراءات التفويت والبيع وتصحيح الإمضاء واستخراج حقوقنا أينما كانت واستخراج وثائق الملكية من مندوبية الصيد البحري ولدى جميع الإدارات المرتبطة بهذه القوارب.

ـ التوقيع مكاننا على جميع الوثائق التي تخص شؤون القوارب المدنية والتجارية الخاصة بالقوارب المذكورة أعلاه أمام جميع الإدارات.

ـ ونخول له الحق في تمثيلنا أمام جميع المصالح والإدارات والمحاكم بجميع أصنافها وتقييد المقالات وأداء اليمين. وأن يعقد ويوقع كل العقود بالنيابة.

وأن يقوم على العموم بما هو ضروري.

وكالة شرعية قانونية ناجزة لآثارها القانونية ما لم نعزله، قانونية منذ التوقيع عليها

توكيلا تاما مفوضا فيما ذكر.

حرر في حسن نية بتاريخ

امضــاء: الموكلون

error: