وكالة متبادلة

لائحة اعتراضية

بين الطرفان الموقعان أسفله:

*الطرف الأول : السيد

*الطرف الثاني : السيد

بمقتضى هذا العقد وطبقا لمقتضيات قانون الالتزامات والعقود المغربي فان الطرفان أعلاه يصرحان أنهما وكلا بعضهما البعض كل واحد منهما ينوب ويقوم مقام الأخر في الأمور التي ستذكر فيما بعد.

كل واحد من الموقعين ينوب ويقوم مقام الأخر في تمثيله أمام جميع الإدارات والمصالح العمومية والمخزنية في كل الأغراض التي تتعلق به سواء لدى العمالات والمقاطعات، الجماعات المحلية، مركز الشرطة، إدارة التسجيل، المحافظة العقارية في البيع والشراء في جميع الممتلكات. والتصرف فيها، التعاقد مع المشترين، إبرام عقود البيع، المصادقة والتوقيع عليها، حيازة ثمن البيع، إنجاز الإجراءات المطلوبة، تصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بكل واحد منهما بالممتلكات المنقولة وغير المنقولة، والسهر عليها ومراقبتها وتسييرها.

ولكل واحد منهما الحق في التخاصم والتصالح، والأخذ والعطاء، الترافع لدى المحاكم، قبول الأحكام ورفضها، تقديم الدفوعات اللازمة، تسجيل الدعاوى، تقديم التنازل.

ولكل واحد الحق في التكلم باسم الأخر في المسائل التي تخص ابناهما لدى كل الجهات، المصادقة على الأوراق والسندات:إيداعها وطلبها وأخذها أو سحبها وإعطاء المعلومات أو طلبها.

وكالة تامة وصالحة المفعول في كل الأغراض التي تحمل اسم كل واحد منهما، بدون استثناء، بما في ذلك البيع والشراء والرهن وقبض الثمن والإبراء منه.

حرر في حسن نية ب   بتاريخ

التوقيعات:

 الطرف الأول:                                                                 الطرف الثاني:

error: