عقد اتفاق الدين

لائحة اعتراضية

الحمد لله وحده

عقد اتـــفاق

نحن الموقعين أسفله:

الطرف الأول ………………………………………..

                                                                    من جهة               

الطرف الثاني: ………………………………….

                                                                   من جهة أخرى

وقع الاتفاق والتراضي بيننا على ما يلي:

بمقتضى هذا العقد وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل في هذا الباب، أشهد وأصرح أنا السيدة ……………. شهادة على نفسي بالرضى والقبول أن بذمتي مالا من السيد …………… جميع المبلغ قدره ونهايته  ………………. درهم على وجه السلف.

وقد اتفقنا وتراضينا فيما بيننا على ما يلي:

اشهد وأصرح أنا السيدة ………………. أنني توصلت بجميع المبلغ أعلاه من يد السيد …………….. على وجه السلف. والتزم التزاما تاما بان أسدد له المبلغ كاملا على شكل دفعات حيث أسدد له مبلغ ……………… في كل شهر بمجموع سبع دفعات. وسأسدد له الدفعة الأولى بمبلغ ………….. درهم في نهاية شهر ……….. من عام ………..  وذلك على التوالي حتى أسدد له الدفعة السابعة والأخيرة في نهاية شهر …….. من عام ……..  وأتوصل من يده بتوصيل عن كل دفعة أسلمها له.

والتزم التزاما تاما باحترام كل ما ذكر أعلاه وتنفيذ جميع الشروط المتفق عليها ورد المال إلى صاحبه دون تماطل ولا تأخير مني.

ومن جهة أخرى اشهد وأصرح أنا السيد …………… الطرف الثاني أنني قبلت ورضيت بما سطر أعلاه واتفقنا عليه واسلم المبلغ كاملا للسيدة ……….. الطرف الاول على وجه الإحسان والبر ودون مقابل على أن  ترد إلي المبلغ خلال الأجل المتفق عليه أعلاه وامنحها توصيلا عن كل دفعة بمجموع سبع توصيلات  بمبلغ …………..  درهم لكل توصيل.

وبهذا نشهد ونصرح ونحن في كامل قوانا العقلية والجسدية وعارفين قدر ذلك وملتزمين بتنفيذ جميع الشروط والاتفاقات المبرمة بيننا أعلاه.

                          والسلام./.

                                  حرر على الصفاء والوفاء وفي حسن نية

                                    في …………. بتاريخ …………..

التوقيعات:

      الطرف الأول :                                                          الطرف الثاني :

فسخ عقد الزواج

error: